آخر الأخبار
التعاون القضائي المغربي-البلجيكي في صلب مباحثات ببروكسيل لوفد عن محكمة النقض

التعاون القضائي المغربي-البلجيكي في صلب مباحثات ببروكسيل لوفد عن محكمة النقض

الإثنين, 24 مارس, 2014 إلى 18:25

بروكسيل- بدأ وفد عن محكمة النقض يقوده رئيسها الأول مصطفى فارس ، يوم الاثنين ببروكسيل سلسلة مباحثات مع مسؤولين في الجهاز القضائي البلجيكي، تمحورت حول تعزيز مختلف أوجه التعاون بين المحاكم العليا في كلا البلدين.وأوضح السيد فارس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن هذه المحادثات هي الأولى من نوعها بين خبراء مغاربة وبلجيكيين منذ التوقيع في فبراير 2013 على اتفاقية في مجال التعاون القضائي بين محكمتي النقض في كلا البلدين، مضيفا أن هذه الزيارة ستمكن من تحديد الجوانب الرئيسية للتعاون الرئيسية مستقبلا ومناقشة الخبرات المتراكمة على مستوى القوانين والاجتهاد القضائي.

وبالنسبة للرئيس الأول لمحكمة النقض فإن الهدف الأساسي يتمثل في تعزيز التعاون القضائي بين كلا البلدين ، وإيجاد حلول للمشاكل التي قد تواجه سواء المغاربة المقيمين في بلجيكا أو المؤسسات والمستثمرين البلجيكيين في المغرب . وبعد أن ذكر بأن ازيد من 7 في المائة من السكان البلجيكيين هم من اصل مغربي، أبرز السيد فارس أن تعزيز التعاون القضائي سيساهم بالخصوص في تسوية الإشكاليات المرتبطة بالحالات المدنية في كلا البلدين.

وأكد أن التعاون القضائي المغربي -البلجيكي يكتسي أهمية بالغة وسيتم تعميقه مستقبلا.

وأجرى الوفد المغربي، الذي يتكون أيضا من الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض مصطفى مداح والمحامي العام لدى نفس المحكمة جمال نور مباحثات مع وزيرة العدل أنيمي تيرتيلبوم.

اقرأ أيضا

دوري أبطال أوروبا.. خروج برشلونة من دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2000-2001 وتأهل بنفيكا إلى ثمن النهائي

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 23:39

ودع نادي برشلونة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور الأول، للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001 ،وذلك بخسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة ، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب “أليانز أرينا”، في ختام منافسات المجموعة الخامسة .

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية