الدار البيضاء ستصبح، تحت قيادة جلالة الملك، مركزا ماليا رائدا في إفريقيا (فوربس مغازين)

الدار البيضاء ستصبح، تحت قيادة جلالة الملك، مركزا ماليا رائدا في إفريقيا (فوربس مغازين)

الخميس, 17 أكتوبر, 2013 إلى 18:13

واشنطن – كتبت مجلة (فوربس) الأمريكية، في موقعها الإلكتروني، أن الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة، ستصبح “مركزا ماليا رائدا في القارة الإفريقية”، مذكرة بأن الأمر يتعلق ب”طموح ملكي تم التعبير عنه بإرادة قوية منذ اعتلاء جلالة الملك عرش البلاد”.

وتحت عنوان “جلالة الملك يشيد مدينة مالية جديدة للعالم”، أكدت (فوربس مغازين) أن “جلالة الملك محمد السادس عبر منذ اعتلائه عرش البلاد، عن طموحه وإرادته القوية لجعل مدينة الدار البيضاء الكبرى ومركز الاقتصاد المغربي، قاعدة مالية رائدة في القارة الإفريقية”.

ولبلورة هذا الهدف، أبرزت المجلة الأمريكية أن جلالة الملك أعلن سنة 2010 عن إحداث “الحي المالي للدار البيضاء”، الذي يشكل مركزا ماليا إقليميا، وكذا بوابة للولوج إلى شمال وغرب ووسط إفريقيا، موضحة أن السوق المالية للدار البيضاء تهدف إلى جلب كبريات المؤسسات المالية الوطنية والدولية التي ترغب في الولوج والعمل بالأسواق المالية الإفريقية الفرنكفونية.

وفي هذا السياق، نقلت (فوربس مغازين) عن عبد المالك العلوي، عضو قيادي ب(غلوبال إنتيلجنس هيدكوارترز)، أن الحي المالي بالدار البيضاء يعمل على “الترويج للولوج إلى أسواق إفريقيا الفرنكفونية، من خلال منح امتيازات ضريبية ومالية للمؤسسات المعنية، وكذا لمقدمي الخدمات كشركات الاستشارة والشركات المتعددة الجنسيات التي تتوفر على فروع إقليمية”.

اقرأ أيضا

إصابتان بالمتحورة أوميكرون في استراليا لمسافرَين قادمَين من جنوب إفريقيا

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 9:06

تم اليوم الأحد الاعلان عن اكتشاف إصابتين بالمتحورة أوميكرون في أستراليا للمرة الاولى بعد إجراء اختبار لمسافرين من جنوب إفريقيا وصلا إلى سيدني.

حزب الاستقلال يدعو إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 22:00

دعا حزب الاستقلال إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية الرسمية والحزبية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالوطن والتصدي للمتربصين بالوحدة الترابية للمملكة.

ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكاف .. فريق نهضة بركان يطمح لتمثيل المغرب بأفضل طريقة

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:45

أكد اللاعب محمد عزيز ، عميد فريق نهضة بركان ، الذي حط الرحال أمس الجمعة بمدينة كيغالي لملاقاة فريق الجيش الرواندي برسم ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أن النادي البرتقالي يطمح الى تمثيل المغرب بأفضل طريقة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية