الدورة ال 11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي مرحلة جديدة في تطوير العلاقات بين الطرفين (مجلس الاتحاد الأوروبي)

الدورة ال 11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي مرحلة جديدة في تطوير العلاقات بين الطرفين (مجلس الاتحاد الأوروبي)

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 إلى 21:17

بروكسيل – أفاد بيان لمجلس الاتحاد الأوروبي أن الدورة ال 11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي، التي انعقدت يوم الاثنين ببروكسيل، تعكس الحركية الايجابية التي تميز العلاقات الثنائية وتشكل مرحلة جديدة في تطوير الشراكة بين الطرفين.

وأبرز المجلس الاوروبي أن أشغال المجلس تميزت بالمصادقة على مخطط جديد للعمل المشترك يغطي الفترة ما بين 2013 و 2017 لتفعيل الوضع المتقدم ، مسجلا أن المغرب يعد شريكا هاما بالنسبة للاتحاد الأوروبي ويضطلع بدور محوري داخل الفضاء الأورومتوسطي وفي الشراكة بين إفريقيا والإتحاد الأوروبي.

وأضاف المصدر ذاته أن البلدان ال 28 الأعضاء في الإتحاد الأوروبي عبروا بهذه المناسبة عن أملهم في مواصلة تطوير علاقات ثنائية قوية مع المغرب وقائمة على القيم المشتركة والاحترام المتبادل والتضامن.

وقد شكل اجتماع مجلس الشراكة فرصة للطرفين لاستعراض حصيلة الانجازات والتقدم المسجل منذ دورة أبريل 2012 واستعراض مسلسل الإصلاحات وكذا الخطوات المستقبلية.

وفي هذا الصدد جدد الإتحاد الأوروبي استعداده لمواكبة المغرب من خلال دعم المسلسل الإصلاحي الذي انخرط فيه وخصوصا من خلال مخطط العمل الجديد 2013- 2017 في إطار السياسة الأوروبية للجوار.

كما عبر مجلس الشراكة عن ارتياحه لتوقيع المغرب والاتحاد الأوروبي على الشراكة من أجل الحركية في 7 يونيو 2013 وكذا توقيعهما على اتفاق الصيد البحري في 18 نونبر 2013 علاوة على تقدم المفاوضات بشأن اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق.

اقرأ أيضا

حزب الاستقلال يدعو إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 22:00

دعا حزب الاستقلال إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية الرسمية والحزبية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالوطن والتصدي للمتربصين بالوحدة الترابية للمملكة.

ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكاف .. فريق نهضة بركان يطمح لتمثيل المغرب بأفضل طريقة

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:45

أكد اللاعب محمد عزيز ، عميد فريق نهضة بركان ، الذي حط الرحال أمس الجمعة بمدينة كيغالي لملاقاة فريق الجيش الرواندي برسم ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أن النادي البرتقالي يطمح الى تمثيل المغرب بأفضل طريقة.

ألمانيا: اكتشاف أول إصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:43

أكدت ألمانيا، اليوم السبت، أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية