الذكرى الـ65 لتأسيس مؤسسة التعاون الوطني مناسبة لاستحضار إسهامات أطرها خدمة للتنمية الاجتماعية

الذكرى الـ65 لتأسيس مؤسسة التعاون الوطني مناسبة لاستحضار إسهامات أطرها خدمة للتنمية الاجتماعية

الأربعاء, 27 أبريل, 2022 إلى 20:14

الرباط – أفادت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بأن الذكرى الـ65 لتأسيس التعاون الوطني تعد مناسبة لاستحضار إسهامات مسؤولي وأطر وأعوان هاته المؤسسة خدمة للتنمية الاجتماعية.

وجاء في بلاغ للوزارة أنه ” تحُل اليوم الذكرى الخامسة والستين لتأسيس مؤسسة التعاون الوطني، وهي مناسبة نقف من خلالها جميعا، لاستحضار الإسهامات الجسام لمسؤولي ومسؤولات وأطر وأعوان هذه المؤسسة العريقة، ذات المسار التاريخي الحافل، خدمةً للتنمية الاجتماعية والتضامن والتآزر ببلادنا منذ تأسيسها بتاريخ 27 أبريل 1957 الموافق لـ 27 رمضان 1376، على يد جلالة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه “.

وأضاف المصدر ذاته أنه ” نستحضر المسار الحافل لهذه المؤسسة الوطنية، التي كانت على الدوام رائدة في الفعل الاجتماعي بكل أبعاده التضامنية والإنسانية مكرسةَ القيم المغربية الأصيلة في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية في إطار يصون كرامة المواطنات والمواطنين “.

وتابع البلاغ أنه زيادة على إخلاصها للمبادئ والأهداف التي حدَّدها الظهير الشريف المُحدِث لها، تعددت اليوم وتطورت مهامها من أجل الاستجابة للمتطلبات الآنية للفئات المعنية بخدماتها، مع بلورتها لأجوبة لهذه المتطلبات تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الاعتناء بالفئات الهشة، وكذا التنزيل والتنفيذ الأمثل لالتزامات البرنامج الحكومي الحالي والاستراتيجية الجديدة للوزارة 2022-2026 حيث يُعد التعاون الوطني فاعلا أساسيا للمساهمة في تجويد العمل الاجتماعي وتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية “.

وبهذه المناسبة، يشير المصدر ذاته ” تتوجه السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة إلى أعضاء المجلس الإداري لمؤسسة التعاون الوطني وللمنسقين الجهويين والمندوبين الإقليميين نساء ورجالا ومن خلالهم إلى كافة مكونات مؤسسة التعاون الوطني مركزيا وجهويا وإقليميا ومحليا، بأسمى عبارات الشكر والامتنان “، منوهة بما يقومون به من أعمال جليلة بتفان ونكران ذات، بهدف المساهمة في تقوية ركائز الدولة الاجتماعية والتنمية البشرية والاجتماعية، وفق التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

 

اقرأ أيضا

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.

ميدلت-الريش.. انقطاع مؤقت لحركة السير بعد غد السبت على الطريق الوطنية رقم 13

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:22

أعلنت وزارة التجهيز والماء أن حركة السير ستعرف انقطاعا مؤقتا، بعد غد السبت (02 يوليوز 2022)، بالمحور الطرقي الرابط بين ميدلت والريش من الطريق الوطنية رقم 13.

رئيس مجلس النواب يشارك في أشغال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز بأذربيجان

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 17:54

يشارك رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، في أشغال المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز، الذي ينعقد في الفترة الممتدة ما بين 29 يونيو و02 يوليوز المقبل بالعاصمة الأذربيجانية باكو.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي