آخر الأخبار
الرحالتان الأمريكي داني غارسيا والمغربي خالد جبار يصلان إلى العيون دعما لقيم السلام والتسامح

الرحالتان الأمريكي داني غارسيا والمغربي خالد جبار يصلان إلى العيون دعما لقيم السلام والتسامح

الجمعة, 28 مارس, 2014 إلى 21:47

العيون – وصل، عشية اليوم الجمعة، الرحالتان الأمريكي داني غارسيا والمغربي خالد جبار إلى مدينة العيون وذلك في إطار رحلتهما على الأقدام التي يجوبان من خلالها عدة مدن مغربية دعما لقيم السلام والتسامح.

وسيتوجه الرحالتان خلال هذه الرحلة، التي انطلقت من طنجة تحت شعار “مسيرة في سبيل الله، ومن أجل الأطفال والسلام العالمي”، عبر وجدة وفاس والدار البيضاء ومراكش، إلى مدينة الداخلة والرباط، وذلك في إطار مبادرة اتخذها داني غارسيا، مؤسس “غلوبال والك فوندايشن” وسفير السلام للأمم المتحدة.

وأعرب داني غارسيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته لزيارة مدينة العيون وللاستقبال الذي حظي به من طرف ساكنة المدينة، معربا عن امتنانه لكل من ساهم في مساعدته خلال هذه الرحلة،مبرزا أنه عازم على مواصلة المسير لاكتشاف المدن في دول أخرى مثل اسبانيا والبرتغال ونيجيريا وإيران.
وبخصوص زيارته لمدينة العيون، عبر غارسيا عن إعجابه بمؤهلات المدينة وخاصة مناخها وشاطئها الجميلين، مشيرا إلى أنه سيعمل على نقل ما عاينه بمدينة العيون إلى مواطني ومسؤولي بلده.

من جهته، قال خالد جبار، مغربي مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية ورئيس “جمعية الشباب المغاربة الأمريكان من أجل الديمقراطية”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن هذه الرحلة، التي تعد المرحلة الأولى لجولة دولية، تهدف إلى إبراز قيم السلام والانفتاح والتسامح التي يتبناها المغرب والتي تجعل منه نموذجا يحتذى.
وأضاف أنه قرر إلى جانب غارسيا زيارة المغرب لأنه بلد السلم والتسامح كما يشهد له التاريخ بذلك.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية