آخر الأخبار
السفير الأمريكي في هولندا ينتقد تصريحات النائب خيرت فيلدرز في حق المغاربة المقيمين بهولندا

السفير الأمريكي في هولندا ينتقد تصريحات النائب خيرت فيلدرز في حق المغاربة المقيمين بهولندا

الجمعة, 28 مارس, 2014 إلى 11:29

أمستردام – انتقد السفير الأمريكي الجديد في هولندا تيموثي برواس، التصريحات التي أدلى بها زعيم الحزب من أجل الحرية (اليمين المتطرف) خيرت فيلدرز، في حق المغاربة المقيمين بهولندا.
وأكد الدبلوماسي الأمريكي، خلال لقاء الخميس مع الصحافة الهولندية، في إشارة إلى التصريحات المثيرة للجدل لهذا النائب الشعبوي، “هذا النوع من التصريحات يتعارض مع القيم التي تتقاسمها هولندا والولايات المتحدة”.
وأضاف السفير الأمريكي، الذي أوردت تصريحاته وسائل الإعلام المحلية “ليس من مهامي أن أحدد من بمقدوره المجيء إلى هولندا أو العكس، ولكن مهمتي النهوض بالقيم المتقاسمة مع الولايات المتحدة وهولندا”.
يذكر أن التصريحات الأخيرة للنائب الشعبوي الهولندي خيرت فيلدرز حول المغاربة أثارت احتجاجا كبيرا بهولندا.
كما أخذ عدد من أعضاء الحكومة الهولندية وجزء كبير من الطبقة السياسية، وأعضاء من حزب فيلدرز نفسه مسافة من هذه التصريحات وقدموا استقالتهم من الحزب احتجاجا على تصريحات فيلدرز.
وكان وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس قد وصف بـ “الساذجة والحقودة” تصريحات زعيم اليمين المتطرف المعروف بعدائه للمهاجرين والإسلام، معبرا عن أسفه لمثل هذه التصريحات.

اقرأ أيضا

مراكش .. السيد وهبي ينوه بأعمال ومنجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النساء نزيلات المؤسسات السجنية

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 21:59

نوه وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الجمعة، بمراكش، بمنجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النساء نزيلات المؤسسات السجنية بالمملكة.

السيدان الطالبي العلمي وميارة يجريان سلسلة مباحثات مع مشاركين في الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 20:47

أجرى رئيسا مجلسي النواب والمستشارين راشيد الطالبي العلمي، والنعم ميارة، اليوم الجمعة بمدريد، سلسلة من المباحثات مع عدد من المسؤولين البرلمانيين المشاركين في أشغال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تنعقد خلال الفترة ما بين 26 و30 نونبر الداري بالعاصمة الإسبانية.

إيقاف 230 مهاجرا سريا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالعيون وطرفاية

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 20:14

علم لدى السلطات المحلية، أنه تم توقيف حوالي 230 مهاجرا سريا، أمس الخميس، بمدينتي العيون وطرفاية ، وكلهم ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا متوجهين نحو جزر الكناري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية