السيد ابن كيران: العلاقات المغربية البريطانية ” قوية ونموذجية”

السيد ابن كيران: العلاقات المغربية البريطانية ” قوية ونموذجية”

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 إلى 23:13

لندن – أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران اليوم الاثنين بلندن، أن العلاقات المغربية البريطانية “قوية ونموذجية” وما فتئت تتطور على مدار السنوات لما فيه صالح البلدين المرتبطين بعلاقة صداقة طويلة الأمد.

وأوضح السيد عبد الإله ابن كيران في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب المباحثات التي أجراها مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، وحضرتها على الخصوص سفيرة المغرب بالمملكة المتحدة الشريفة للا جمالة، أن البلدين يتقاسمان الإرادة نفسها بخصوص تطوير علاقات التعاون الثنائية والارتقاء بالمبادلات التجارية إلى نفس المستوى المتميز للعلاقات السياسية القائمة بينهما.

وبخصوص مباحثاته مع وزير الخارجية البريطاني، أكد رئيس الحكومة أنها جرت في جو “ودي تطبعه الصراحة”، مضيفا أن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض أوراش الإصلاح التي انخرط فيها المغرب وتجربة المملكة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تطرق السيدان ابن كيران وهيغ إلى آخر التطورات بخصوص القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وكان السيد عبد الإله ابن كيران قد حل أمس بالمملكة المتحدة للمشاركة في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي، الذي تحتضنه لندن خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل .

اقرأ أيضا

القرارات الأممية تكرس سمو وجدية ومصداقية المبادرة المغربية للحكم الذاتي (محلل سياسي)‏

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 16:40

أكد المحلل السياسي عبد الفتاح نعوم، أن ‏القرارات الأممية تكرس سمو وجدية ومصداقية المبادرة المغربية للحكم الذاتي، تحت سيادة المملكة ووحدتها الترابية.

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading