آخر الأخبار
السيد الحافظي يعرض فرص الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية على وفد هام من رجال الأعمال الفلمنكيين

السيد الحافظي يعرض فرص الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية على وفد هام من رجال الأعمال الفلمنكيين

الجمعة, 30 سبتمبر, 2022 إلى 10:16

 

الدار البيضاء –  استقبل السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الخميس بالدار البيضاء، وفدا هاما يضم رجال أعمال فلمنكيين يمثلون شركات كبرى فلمنكية، وذلك في إطار زيارة عمل رسمية للمملكة تمتد إلى 7 أكتوبر 2022.

وأبرز المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في بلاغ له، أن المحادثات خلال هذا اللقاء تمحورت حول الفرص الحقيقية للاستثمار والتعاون في قطاع الطاقة الكهربائية بالمغرب.

خلال مداخلته، قدم السيد الحافظي عرضا حول تطور النموذج الكهربائي المغربي بهدف تحقيق السيادة الطاقية التي تعتبر من أولويات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باعتباره ضامنا لاستمرارية التزويد بالطاقة الكهربائية في المغرب.

كما ذكر بالأهداف الاستراتيجية للمغرب الرامية إلى الرفع من الحصة الإجمالية من الطاقات المتجددة في المزيج الكهربائي الوطني.

وأشار السيد الحافظي، في هذا الصدد، إلى أن تطوير القطاعين الاقتصادي والصناعي في المغرب يبقى مشروطا بسعر الكهرباء المنتج محليا، الشيء الذي يجعل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حريصا على المساهمة في توفير كل المقومات الأساسية من أجل تعزيز مكانة المملكة كوجهة أساسية للمستثمرين.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الفلمنكي بالتطورات الملحوظة التي شهدها النموذج الكهربائي المغربي، والذي أظهر مرونته على الرغم من التوترات التي يواجهها العالم في المجال الطاقي.

واختتم اللقاء بنقاش حول آفاق تطوير قطاع الطاقة الكهربائية بالمغرب والفرص الحقيقية للتعاون بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركات الفلمنكية لجعلها مستثمرا رئيسيا في المملكة المغربية.

اقرأ أيضا

مكسيكو تحتضن “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك” من 12 إلى 17 دجنبر الجاري

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:25

تنظم سفارة المغرب بالمكسيك، بين 12 و17 دجنبر الجاري بمكسيكو، “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك”، الذي يعد مناسبة للتعريف بالثقافة والهوية المغربية، وتعزيز التقارب بين البلدين.

إقليم تزنيت.. حملة سوسيو طبية متعددة التخصصات بمركز جماعة تيغمي

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:08

انطلقت، اليوم الجمعة، فعاليات حملة سوسيو طبية بمركز جماعة تيغمي (إقليم تزنيت) لفائدة الفئات المعوزة التي تعيش وضعية هشاشة بالمنطقة.

الطيران : مجموعة “سافران ناسيل المغرب” تدشن محطتها للطاقة الشمسية الكهروضوئية

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:02

دشن المصنع المغربي “سافران ناسيل المغرب” (Safran Nacelles)، المتخصص في إنتاج القطع المركبة وتجميع العاكسات/ الباسنة والتجميعات الفرعية، اليوم الجمعة، محطته للطاقة الشمسية الكهروضوئية في موقعه بإقليم النواصر بالدار البيضاء، والتي تعتبر الأولى من نوعها في مجال صناعة الطائرات بالمغرب.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي