السيد عبد الله باها يجري مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان

السيد عبد الله باها يجري مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 إلى 16:02

الرباط – أجرى وزير الدولة السيد عبدالله باها،يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان السيد سردار محمد يوسف، تمحورت على الخصوص حول تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد الوزير الباكستاني،في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين و”المبنية على الأخوة الإسلامية”، مشيرا الى أن بلاده تثمن الجهود التنموية التي تقوم بها المملكة، وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف السيد محمد يوسف أن بلاده ترغب في الاستفادة من هذه الأوراش التنموية التي يشهدها المغرب، وكذا من الخبرات والطاقات التي يزخر بها.

كما تطرق الجانبان ، خلال هذا اللقاء الذي وصفه الوزير الباكستاني ب” المثمر جدا” لمختلف أوجه التعاون الثنائي وخاصة التعاون في المجال الديني، حيث تم التوقيع على البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين البلدين في المجال الديني.

وقال محمد يوسف إن هذا البرنامج التنفيذي، الذي وقعه في وقت سابق اليوم مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، يمثل ” إطارا هاما يروم على الخصوص تعزيز تبادل الخبرات والزيارات على مستوى العلماء والمهتمين بالشأن الديني”.

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading