السيد عبو يجري بإسطنبول مباحثات مع العديد من الوزراء بالبلدان الإسلامية

السيد عبو يجري بإسطنبول مباحثات مع العديد من الوزراء بالبلدان الإسلامية

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 إلى 8:21

اسطنبول – أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، السيد محمد عبو، مباحثات مع العديد من وزراء البلدان الاسلامية، وذلك على هامش الدورة 29  للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي، التي أنهت أشغالها أمس الخميس في اسطنبول.وفي هذا الصدد، عقد السيد عبو جلسات عمل مع  كل من وزير التنمية التركي، سيفديت يلماز، ووزير الاقتصاد والتجارة القطري، الشيخ أحمد بن جاسم  بن محمد آل ثاني، ووزير  المالية الكويتي، الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، ووزير الاقتصاد الليبي، السيد مصطفى صادق أبوفوناس، ووزير الصناعة والتجارة التونسي، السيد عبد الوهاب مطر، ووزير التخطيط والتوقعات المالي، السيد شيخنا سيدي أحمدي دياوارا.
وتمحورت المباحثات أساسا حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع هذه البلدان، فضلا عن استعراض الاتفاقيات التي تجمع المغرب بها، خاصة في المجال التجاري.
كما تم تدارس مسألة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المغرب مع العديد من هؤلاء الوزراء، وسبل تقويتها خاصة على ضوء الجهود التي تبذلها المملكة من أجل تحسين مناخ الأعمال وتشجيع عملية استقطاب المستثمرين لمزاولة نشاطهم في المغرب على نطاق واسع.

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading