آخر الأخبار
السيد عمارة يجري مباحثات مع أعضاء عن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل حول النظام الأساسي لعمال المناجم

السيد عمارة يجري مباحثات مع أعضاء عن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل حول النظام الأساسي لعمال المناجم

الإثنين, 10 فبراير, 2014 إلى 17:22

الرباط – دعا وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة، اليوم الاثنين بالرباط أعضاء المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل إلى الانخراط بشكل جيد من أجل بلورة النظام الأساسي لعمال ومستخدمي المناجم.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أن السيد عمارة، أوضح خلال اجتماعه بأعضاء المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الأمر يتعلق بورش سجل تأخرا كبيرا ويتعين تسريع وتيرة إنجازه، مضيفا أن هذا المشروع يندرج في إطار أولويات وضع مدونة للمناجم.

وتابع أن من شأن وضع مدونة المناجم، إعطاء دفعة قوية لهذا القطاع بالمغرب على مستوى الاستثمار، مسجلا أنه يتعين أيضا العمل على تحسين الظروف الاجتماعية للعاملين في المقاولات التي تنشط في القطاع المنجمي، لاسيما تلك التي تعمل بنظام المناولة.

وأكد السيد عمارة في هذا الصدد أنه “وحده الحوار المسؤول والجاد هو الكفيل بتفعيل هذا الورش”،متطرقا إلى الانفراج في الخلاف الذي نشب مع الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، مؤكدا أنه التزم شخصيا بالتوصل إلى تسوية ناجعة للخلاف. وشدد في هذا السياق على أن تعليمات أعطيت لفرق الوزارة برئاسة كاتبها العام لتتبع تنفيذ النقط المدرجة ضمن جدول أعمال هذا الاجتماع.

من جهتهم ثمن أعضاء المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل عقد هذا اللقاء مع الوزير، في مبادرة هي الأولى من نوعها منذ نحو 13 سنة، موضحين أنها مؤشر قوي وإيجابي تحمل أملا كبيرا في أفق بلورة النظام المنجمي، مبرزين أن الطرفين يتقاسمان نفس الأهداف والتي تتمثل في تطوير القطاع المنجمي بالمغرب من خلال إطار قانوني ومؤسساتي يستجيب للحاجيات.

وعبر ممثلو المركزية النقابية عن الالتزام بعدم ادخار أي جهد من أجل إخراج النظام الأساسي لعمال المناجم في أقرب الآجال وفي إطار توافق متبادل.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية