آخر الأخبار
السيد مبديع يقدم أمام لجنة العدل بمجلس المستشارين برنامج عمل وزارة الوظيفة العمومية لسنة 2014

السيد مبديع يقدم أمام لجنة العدل بمجلس المستشارين برنامج عمل وزارة الوظيفة العمومية لسنة 2014

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 إلى 17:11

الرباط – قدم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، يوم الاثنين أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، برنامج عمل الوزارة لسنة 2014.
وأوضح بلاغ للوزارة أن السيد مبديع تطرق في عرض قدمه بالمناسبة ، لأهم المشاريع التي يتضمنها برنامج عمل الوزارة للسنة المقبلة، والمتمثلة على الخصوص، في ورش المراجعة الشاملة للنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وإصلاح أنظمة التقاعد، والاستراتيجية الوطنية لمحاربة الرشوة.
كما تهم هذه المشاريع، يضيف الوزير، القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، واللاتمركز الإداري، وإدماج مقاربة النوع الاجتماعي في الوظيفة العمومية، والحوار الاجتماعي، وميثاق المرفق العام، وتحسين جودة الخدمات العمومية، والتكوين المستمر.
وأكد أن هذا البرنامج يعتمد مقاربة شمولية وتشاركية تأخذ بعين الاعتبار بلورة رؤية موحدة ومشتركة من خلال دعم التشاور والحوار وإشراك كل القطاعات، وتجعل المواطن في صلب انشغالات الإدارة بغية الارتقاء بمستوى أداء مختلف الإدارات العمومية.
وأضاف أن هذه الرؤية تروم أيضا تحقيق الفعالية والدينامية، ودعم النزاهة والشفافية، لخلق التنافسية وللتأسيس لمناخ ملائم للاستثمار، ودعم المسار الذي انخرطت فيه المملكة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا الجهود التي تبذلها الوزارة بغية إعداد الأرضية اللازمة لتحديث الإدارة، واعتماد المعايير الموضوعية لإعادة هيكلتها واستنباط الإجراءات المصاحبة والعملية لإنجاح عملية التحديث.
وأعرب الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، عن التزامه بالتعاون مع المؤسسة التشريعية، وبالتجاوب مع انشغالات واقتراحات المستشارين.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية