الصحراء.. بلدان من أمريكا اللاتينية تبرز جهود المغرب لإيجاد حل سياسي للنزاع

الصحراء.. بلدان من أمريكا اللاتينية تبرز جهود المغرب لإيجاد حل سياسي للنزاع

الأحد, 24 أكتوبر, 2021 إلى 10:49

الأمم المتحدة (نيويورك) – أبرزت العديد من بلدان أمريكا اللاتينية، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الجهود المبذولة من قبل المغرب من أجل إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء المغربية.

وفي هذا الصدد، أعربت جمهورية الدومينيكان، من خلال بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، عن دعمها لجهود المملكة من أجل حل سياسي “ذي مصداقية ومقبول” للصحراء.

وأشار ممثل الدومينيكان في الأمم المتحدة إلى أن بلاده تعبر عن تقديرها للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة والرامية إلى إيجاد حل واقعي ودائم للنزاع حول الصحراء المغربية، مع كافة الأطراف المعنية.

من جانبه، دعا السفير، الممثل الدائم لشيلي، ميلينكو سكوكنيك، إلى حل من شأنه المساهمة في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة ، “التي تواجه حاليا تهديدات أمنية متنامية، والتي تأثرت أيضا، كباقي مناطق العالم، بفيروس كوفيد -19 بأبعاده المختلفة “.

وبحسبه فإن حل هذا النزاع ، الذي دام لأزيد من 40 عاما ، لن يساهم في الأمن الدولي والإقليمي فحسب، بل أيضا في عمليات التنمية المستدامة وأجندة 2030.

وخلص إلى التأكيد، كذلك، على أهمية قيام كافة أطراف النزاع ” بتجديد التزامها من أجل الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام “.

 

اقرأ أيضا

كأس العرب قطر 2021 .. إطلاق مبادرة للتحسيس بالوصول العادل للقاحات (كوفيد-19 )

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 11:03

أطلقت منظمة الصحة العالمية بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ووزارة الصحة العامة القطرية، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، حملة تحسيسية تدعو إلى توحيد الجهود، من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات (كوفيد-19 ).

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها قريبا من التوازن

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، قريبا من التوازن.

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى التعجيل بالتلقيح لمواجهة متغيرات فيروس “كورونا”

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 9:47

دعت منظمة الصحة العالمية إلى التعجيل بعملية التلقيح وذلك لمواجهة متغيرات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه حتى لو كانت فعالية اللقاح أقل تجاه “أوميكرون”، يبقى التطعيم أفضل من عدمه.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية