آخر الأخبار
الصحف الاردنية تشيد بالأداء البطولي للمنتخب المغربي ومواصلة صناعته التاريخ في مونديال 2022

الصحف الاردنية تشيد بالأداء البطولي للمنتخب المغربي ومواصلة صناعته التاريخ في مونديال 2022

الثلاثاء, 6 ديسمبر, 2022 إلى 21:44

عمان  – أشادت وسائل إعلام أردنية بالأداء البطولي للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ومواصلته صناعة التاريخ في مونديال فيفا قطر 2022 ، بعد تأهله لدور ربع النهائي إثر انتصاره على المنتخب الإسباني مساء اليوم الثلاثاء بركلات الترجيح .

وهكذا ، قالت يومية (الغد) إن المنتخب المغربي كتب التاريخ ببلوغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية بالمونديال وذلك بعد تغلبه على نظيره الإسباني في دور الـ16 ضمن نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأضافت أن المنتخب المغربي واصل صنع التاريخ في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، المقامة حاليا في قطر ، ودون اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة ، بعدما أصبح أول فريق عربي يتأهل لدور الثمانية في المونديال .

وتابعت أن نجوم المنتخب الوطني قدموا أداء بطوليا على مدار 120 دقيقة وكانوا ندا حقيقيا للمنتخب الإسباني ، المتوج باللقب عام 2010 بجنوب إفريقيا ، على مدار الأشواط الأربعة ، في الوقت الذي فشل فيه لاعبو المنتخب الإسباني في اختراق الحصون الدفاعية المغربية.

وأشارت إلى أن المنتخب المغربي أصبح رابع منتخب إفريقي في التاريخ يحصد بطاقة الترشح لدور الثمانية ، بعد الكاميرون والسنغال وغانا في نسخ 1990 و2002 و2010 على الترتيب.

من جهتها ، أبرزت وكالة الأنباء الأردنية (بترا ) احتفال الشارع الرياضي الأردني مساء اليوم ، بتأهل المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وقالت إن الجمهور الأردني تابع المباراة باهتمام كبير في المقاهي والمنازل والمكاتب ، قبل أن يطلق العنان لأفراحه بفوز المنتخب المغربي الشقيق الذي تأهل إلى دور الثمانية في إنجاز عربي غير مسبوق.

وتابعت أنه ما إن انتهت المباراة حتى خرج عدد من الجماهير في مختلف المحافظات إلى الساحات احتفالا بفوز المغرب ، فيما ارتفعت الأهازيج المشجعة للمنتخب المغربي في المقاهي والمساحات احتفالا بالفوز.

من جهتها ، كتبت (الدستور) أن المغرب يعلن مفاجأة المونديال ويقصي إسبانيا ويتأهل إلى دور الثمانية في مونديال قطر .

بدورها ، قالت صحيفة (الرأي ) إن المنتخب المغربي حقق المفاجأة الكبرى في مونديال قطر بتغلبه مساء اليوم على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح ، ليصبح أول منتخب عربي يصل لهذا الدور من كاس العالم عبر التاريخ .

وأشارت إلى احتفالات العناصر الوطنية مع الجماهير الحاضرة بالملعب بهذا الفوز ، متوشحا بعضهم بالعلم الوطني المغربي إلى جانب العلم الفلسطيني .

اقرأ أيضا

العلاقات المغربية – الإسبانية بلغت مرحلة جديدة من الثقة والتعاون والبناء (الناطق الرسمي باسم الحكومة)

الخميس, 26 يناير, 2023 في 23:07

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن العلاقات المغربية – الإسبانية بلغت مرحلة جديدة من الثقة والتعاون والبناء، وتعزيز جسور الشراكة.

مخطط المغرب الأخضر واستراتيجية الجيل الأخضر يشكلان إجابة ملائمة لتحديات التغيرات المناخية (السيد بايتاس)

الخميس, 26 يناير, 2023 في 23:06

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن المخطط المغرب الأخضر واستراتيجية الجيل الأخضر يشكلات إجابة ملائمة على إكراهات التغيرات المناخية، التي تمثل التحدي الأول أمام الفلاحة المغربية.

السيد بايتاس يؤكد توفير مجموعة من الإمكانيات القانونية للمستوردين لتسهيل تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء

الخميس, 26 يناير, 2023 في 22:49

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه تم توفير مجموعة من الإمكانيات القانونية للمستوردين لتسهيل تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي