آخر الأخبار
العيون – الساقية الحمراء.. إحباط ثلاث محاولات للهجرة السرية

العيون – الساقية الحمراء.. إحباط ثلاث محاولات للهجرة السرية

السبت, 16 أكتوبر, 2021 إلى 16:37

العيون – تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون – الساقية الحمراء، اليوم السبت، من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية إلى جزر الكناري.

ففي جماعة فم الواد (إقليم العيون)، أوقفت المصالح الأمنية 20 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 12 امرأة و03 أطفال، كانوا يستعدون للإبحار عبر قارب مطاطي، حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

كما تم توقيف 05 مرشحين للهجرة غير الشرعية كانوا يتحينون الفرصة للتسلل إلى باخرة في ميناء العيون.

وفي إقليم بوجدور، مكنت العملية التي تم تنفيذها بالقرب من جماعة الجريفية من توقيف 10 مرشحين للهجرة غير الشرعية، من بينهم 04 نساء وقاصر.

وفي إطار العمليات التمشيطية التي قامت بها الأجهزة الأمنية على مستوى جماعة أخفنير (إقليم طرفاية)، تم حجز قارب مطاطي ومحرك.

يذكر أن المصالح الأمنية كثفت، مؤخرا، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين للهجرة السرية، وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

وتندرج هذه العمليات، التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر.

 

اقرأ أيضا

الداخلة تحتضن أشغال المؤتمر السنوي للطب العام في دورته السادسة

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 20:46

افتتحت أمس السبت بالداخلة ، أشغال الدورة السادسة للمؤتمر السنوي للطب العام، بحضور ثلة من مهنيي الطب من جميع التخصصات.

السيدان الطالبي العلمي وميارة يبحثان بمدريد سبل تعزيز التعاون البرلماني مع الجمعية البرلمانية للمتوسط والكامرون

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 20:38

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، الذي يتولى أيضا رئاسة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، اليوم الأحد بمدريد، لقاءين مع كل من رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، جينارو ميغليوري، ونائبة رئيس مجلس الشيوخ الكاميروني، جينفييف هانغلوغ تجويس.

كوفيد-19.. التلقيح بجرعات معززة قد يعطي حماية عالية من متحور ‘”أوميكرون” (خبير أمريكي)

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 18:54

اعتبر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن تلقي جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قد يضمن حماية عالية من متحور “أوميكرون” الجديد.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية