آخر الأخبار
الفنان الكبير محمد الغاوي في ذمة الله

الفنان الكبير محمد الغاوي في ذمة الله

السبت, 4 فبراير, 2023 - 20:42

الرباط – توفي الفنان الكبير محمد الغاوي، اليوم السبت بالرباط، عن سن يناهز 67 سنة، بسبب مضاعفات نزيف دماغي، حسب ما علم لدى عائلته.

ويعد الفنان محمد الغاوي (مواليد سلا سنة 1956)، من رواد الأغنية المغربية حيث راكم مسارا إبداعيا حافلا أثمر حوالي ثمانين أغنية استقى في ألحانها إيقاعات من الفلكلور المغربي.

يشار إلى أن محمد الغاوي، خريج مدرسة (مواهب) حيث احتضنه الفنان الراحل عبد النبي الجراري، انضم في صباه الباكر لفرقة (أجيال) وزاوج بين الغناء والمسرح، قبل أن يعرف طريقه إلى الشهرة بدءا من أدائه أغنية (الغربة والعشق الكادي).

وشارك الراحل في العديد من الملاحم ومن ضمنها ملحمة من ثلاثة أجزاء كتبها الفنان محمد حسن الجندي وتم تقديمها في دار الأوبرا بالقاهرة (ملحمة العهد). كما عرف بأدواره التمثيلية في مسلسلات (راضية) و(اليد في اليد) و(وتستمر الحياة) و(أصوات المدينة).

اقرأ أيضا

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.