آخر الأخبار
القضاة يصوتون بكثافة لاختيار ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

القضاة يصوتون بكثافة لاختيار ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

السبت, 23 أكتوبر, 2021 إلى 19:52

الرباط – صوت القضاة بكثافة لاختيار ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، في الانتخابات التي جرت ، اليوم السبت ، حيث بلغت نسبة المشاركة 14، 93 في المائة.

وحسب بلاغ للمجلس، فإن انتخابات ممثلي القضاة به، والتي جرت ب24 مكتب تصويت بسائر محاكم الاستئناف العادية بربوع المملكة، مرت في جو من المسؤولية والانضباط واحترام قيم الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، مع مراعاة تامة للضوابط القانونية والأخلاقيات المهنية والتدابير الاحترازية المقررة من قبل السلطات العمومية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح البلاغ أن نسبة المشاركة العامة، بعد إغلاق جميع مكاتب التصويت على الساعة السادسة مساء، بلغت 14، 93 في المائة موزعة على 40، 91 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و80، 93 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

وسجلت مشاركة القاضيات في التصويت نسبة 87 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و45، 92 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

وبالمناسبة، نوه المجلس الذي تابع باهتمام بالغ سير العمليات الانتخابية، بالأخلاق المهنية العالية التي تحلى بها القضاة الناخبون والمرشحون على السواء، خلال جميع مراحل هذه الانتخابات، والتي عبرت عن إرادة جماعية في الالتزام بقواعد الشفافية والنزاهة في اختيار ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. فريق الفتح الرياضي يفوز على فريق جمعية سلا 85-67

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 21:46

فاز فريق الفتح الرياضي على فريق جمعية سلا (85-67)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط ،برسم الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وزارة الصحة تكذب ادعاءات منقولة إعلاميا حول شكاية ضد عدد من مسؤوليها (بلاغ)

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 19:45

كذبت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، ادعاءات منقولة إعلاميا حول شكاية لإحدى الجمعيات ضد عدد من مسؤولي الوزارة.

كأس العرب 2021.. المنتخب المصري يبلغ ربع النهائي بتفوقه على نظيره السوداني 5-0

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 19:43

بلغ المنتخب المصري ربع نهائي بطولة كأس العرب، وذلك عقب تفوقه على نظيره السوداني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دور المجموعات.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية