آخر الأخبار
المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط تدخل مرحلة “مفصلية” في تعزيز إشعاعها الوطني والإقليمي والدولي (السيد عمارة)

المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط تدخل مرحلة “مفصلية” في تعزيز إشعاعها الوطني والإقليمي والدولي (السيد عمارة)

الجمعة, 28 مارس, 2014 إلى 16:23

الرباط – قال وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة أمس الخميس إن المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط تدخل مرحلة ” مفصلية” جديدة في تعزيز إشعاعها الوطني والإقليمي والدولي.
واعتبر السيد عمارة، الذي ترأس مجلس إدارة المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط ، أنه سيكون لهذا التحول تأثير إيجابي على تنظيم ومردودية المؤسسة.
ونقل بلاغ أصدرته الوزارة عن السيد عمارة تأكيده أن بدء العمل بالقانون 89-12 المتعلق بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، الذي ألغى القانون 11-80 المتعلق بالمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية بالرباط، يشكل جسرا نحو آفاق واعدة.
ورحب الوزير بالدينامية التي تعرفها هذه المؤسسة المدعوة حاليا إلى النهوض أكثر بالبحث العلمي والريادة الطلابية والتعاون الدولي والشراكة مع الفاعلين الخواص والمؤسسات العمومية .
وأبرز ضرورة انخراط المدرسة في بيئتها من خلال موائمة التكوين مع حاجيات سوق العمل، موضحا أن الفاعلين الخواص يضطلعون بدور محوري في تأهيل المؤسسة .
كما أكد على الدور البالغ الأهمية الذي يتعين أن تلعبه هذه المدرسة لتأهيل بعض التخصصات كالهندسة الجيولوجية، مشددا في هذا السياق على أن الدينامية الإقليمية، وعلى الخصوص في إطار التعاون جنوب-جنوب، تفتح آفاقا واعدة لتطوير أقطاب البحث العلمي وتوسيع سوق العمل على الصعيد الإقليمي.
وأضاف البلاغ أن الوزير أبرز بالمناسبة أهمية التنقيب عن البترول والغاز بالمغرب في السنوات القادمة. وتم خلال هذا الاجتماع تقديم حصيلة عمل 2013 ومخطط عمل 2014.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية