المشاريع التعليمية الجديدة بطنجة تستهدف تمكين المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ذي جودة /السيدة الكرماعي/

المشاريع التعليمية الجديدة بطنجة تستهدف تمكين المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ذي جودة /السيدة الكرماعي/

الخميس, 27 مارس, 2014 إلى 16:46

طنجة- قالت المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السيدة نديرة الكرماعي، إن المشاريع التعليمية التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاقها اليوم الخميس بطنجة، تروم تمكين المتمدرسين بالأحياء المستهدفة من تعليم ذي جودة.وأضافت السيدة الكرماعي في تصريح للصحافة، بالمناسبة، أن هذه المشاريع التي سيتم انجازها في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ستمكن كافة فئات المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ما قبل اولي ونظامي وغير نظامي ومستمر، ذي جودة يحترم المواصفات الجيدة ذات الصلة.

ورأت المسؤولة ذاتها، أنه تم استهداف عدد من الاحياء بمدينة البوغاز من اجل إقامة هذه البنيات التعليمية، لأنها كانت تعاني من خصاص في الوحدات المدرسية والتعليمية.

وكان جلالة الملك قد أعطى اليوم بطنجة انطلاقة أشغال بناء عدد من البنيات التعليمية من أجل تقوية العرض المدرسي بالمدينة.

ويتعلق الامر بإحداث 14 مؤسسة تعليمية (8ر133 مليون درهم)، تتمثل في تسع مدارس، وثلاث ثانويات وإعداديتين، و 11 وحدة للتعليم الأولي (17 مليون درهم)، وذلك بأحياء بئر الشفا، والجنبورية، والعوامة الشرقية، والبرانس، وبوحوت، والرهراه، والدرادب، ومغوغة، وطنجة البالية، وأرض الدولة.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية