المغرب/إسرائيل.. التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب (بلاغ)

المغرب/إسرائيل.. التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب (بلاغ)

الخميس, 30 يونيو, 2022 إلى 15:25

الرباط – ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، السيد خالد ايت طالب، بمقر الوزارة بالرباط، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة، وشركة I.M.S OVADIA GROUP LTD ، تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة ودولة إسرائيل في ما يخص تعزيز الاستثمار والابتكار في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع الصحي.

وذكر بلاغ للوزارة،اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم هاته، التي تأتي تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والمتمثلة في إرساء نموذج للتنمية الاجتماعية قائم على مبادئ المساواة والإنصاف والتضامن، تندرج في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما تهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري يهم تصميم وبناء وتجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بمساهمة مالية من شركة I.M.S OVADIA GROUP LTD تقدر بنحو 5 مليارات درهم.

وبحسب المصدر ذاته، تشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج الاستثماري تشييد 5 مؤسسات استشفائية بسعة سريرية تناهز 1000 سرير على مستوى جهات الداخلة وادي الذهب، فاس مكناس، درعة تافيلالت، جهة الشرق وجهة مراكش آسفي.

حضر هذا الحفل أطر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وكذا أطر من الوزارة المنتدبة لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية.

اقرأ أيضا

صدور عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 في 20:44

صدر حديثا العدد الـ 73 من مجلة الدرك الملكي، الذي يقترح على القراء مجموعة من المواضيع، من بينها ركن مخصص لـ “الأنشطة الملكية” وملف حول “الدرك الملكي: قُرب مُواطن “.

20 قتيلا و 2244 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 في 19:54

لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 2244 آخرون بجروح، إصابات 76 منهم بليغة، في 1577 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 08 إلى 14 غشت 2022.

المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يدخل تجمعا إعداديا مغلقا في الفترة من 22 الى 28 غشت الجاري

الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 في 19:46

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة في الفترة الممتدة ما بين 22 و28 غشت الجاري تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( سلا).


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي