المغرب-عمان: هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والهيئة العامة لسوق المال العمانية تبحثان المخاطر المناخية

المغرب-عمان: هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والهيئة العامة لسوق المال العمانية تبحثان المخاطر المناخية

الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2022 إلى 19:53

الدار البيضاء  – تنظم كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) والهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان (CMA)، يومي 27 و28 شتنبر الجاري بالعاصمة العمانية مسقط، المنتدى الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول الإشراف على مخاطر المناخ وفجوات الحماية.

وأوضحت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، في بلاغ لها، أن هذا الحدث يعرف مشاركة القائمين على الإشراف ومراقبي قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلين عن كل من الجمعية الدولية لمراقبي التأمين ومبادرة الولوج إلى التأمين ومنتدى التأمين المستدام، من أجل تدارس التحديات التي باتت تفرضها المخاطر المناخية والتفاوتات في مجال الحماية، وكذا استعراض الحلول المثلى من أجل مواجهتها.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء، الذي يعكس الأهمية المتزايدة التي توليها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية، يهدف إلى رفع الوعي بضرورة تفعيل برامج وسياسات احترازية وحمائية، وإلى تعزيز قدرات قطاع التأمينات في مجال مواجه المخاطر المناخية.

وأوضح البلاغ أن انعقاد هذا اللقاء يشكل مناسبة لاستعراض خارطة الطريق التي وضعتها الجمعية الدولية لمراقبي التأمينات بشأن المخاطر المناخية، كما يمكن من استطلاع آراء هيئات المراقبة بخصوص التحديات التي تواجهها أسواق التأمين في المنطقة.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن هذا المنتدى سيتيح إمكانية تبادل التجارب والممارسات الفضلى في هذا المجال، والتطرق إلى أهم المعايير الدولية المعتمدة والرامية إلى مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية.

ومن جهة أخرى، يأتي هذا اللقاء في إطار الشراكة التي عقدتها كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي المغربية والهيئة العامة لسوق المال العمانية، بعد إبرام مذكرة تفاهم في الربع الأول من السنة الجارية بغية تعزيز التعاون الثنائي وتبادل المعلومات في مجال التأمين بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

اقرأ أيضا

أبو الغيط.. المنتخب المغربي شرف الكرة العربية

الثلاثاء, 6 ديسمبر, 2022 في 21:26

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء أن المنتخب المغربي لكرة القدم، شرف الكرة العربية.

وسائل الإعلام العربية تسلط الضوء على التأهل التاريخي للمغرب إلى ربع نهائي كأس العالم

الثلاثاء, 6 ديسمبر, 2022 في 20:46

سلطت وسائل الإعلام العربية الضوء على التأهل التاريخي للمنتخب الوطني لكرة القدم إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) بعد الفوز على منتخب إسبانيا بضربات الترجيح بنتيجة (3 – 0).

مونديال قطر 2022: وزراء ومسؤولون إسرائيليون يشيدون بتأهل المنتخب المغربي لدور الربع في مونديال قطر

الثلاثاء, 6 ديسمبر, 2022 في 20:41

أشاد وزراء ومسؤولون إسرائيليون في تصريحات مباشرة بعد انتهاء مباراة المغرب وإسبانيا مساء اليوم الثلاثاء بالفوز التاريخي الذي حقققه المنتخب الوطني المغربي على نظيره الإسباني، معربين عن متمنياتهم بتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة برسم مونديال قطر لكرة القدم 2022.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي