آخر الأخبار
المغرب في مقدمة الدول الإفريقية المواتية للاستثمار الأجنبي (مسؤول مكسيكي)

المغرب في مقدمة الدول الإفريقية المواتية للاستثمار الأجنبي (مسؤول مكسيكي)

الأربعاء, 22 مارس, 2023 - 22:18

مكسيكو – أكد رئيس اتحاد المقاولين الشباب بالمكسيك، فرانسيسكو ثيربانتيس بالاسيوس، أن المغرب في مقدمة الدول الإفريقية المواتية للاستثمار الأجنبي، بفضل مناخ الأعمال الملائم وتدبيره للمخاطر الماكرو-اقتصادية.

وقال المسؤول المكسيكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش لقاء نظمته سفارة المغرب بمكسيكو مع أعضاء من اتحاد المقاولين الشباب بالمكسيك، أمس الثلاثاء، إن المملكة تعد من أفضل البلدان للاستثمار الخارجي بإفريقيا، بفضل الفرص المتميزة التي توفرها للاستثمار في العديد من القطاعات، مثل الطاقة والبنية التحتية والسياحة والاتصالات.

وأضاف السيد ثيربانتيس أن الاتحاد العام لمقاولات المكسيك يرغب في الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي كبوابة لأمريكا اللاتينية على القارة الإفريقية وأوروبا، وأيضا بفضل استقراره السياسي والمالي في سياق إقليمي ودولي مضطرب.

وسجل أيضا أن خروج المغرب من اللائحة “الرمادية” لمجموعة العمل المالي “غافي”، يعزز الثقة الدولية عامة وثقة المقاولين المكسيكيين خاصة في الاقتصاد المغربي والفرص التي يتيحها.

من جهته، استعرض سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، خلال هذا اللقاء الذي جمع ثلة من المقاولين والمستثمرين الشباب من مختلف المجالات، الفرص الاستثمارية التي يتيحها المغرب بفضل مناخ أعمال حيوي يوفر آفاقا ممتازة للنمو والتنمية.

وأكد السيد اللبار، في كلمة بالمناسبة، أن المغرب انخرط، خلال العقد الماضي، في برنامج طموح للإصلاحات الهيكلية في مختلف المجالات، بدءا من تحديث البنية الاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية للشركات وجذب الاستثمار الأجنبي.

وأشار إلى أن المملكة تعتمد نموذجا تنمويا يشمل 12 جهة، يتوخى إبراز الإمكانات الفريدة التي توفرها كل جهة، بحسب قيمتها المضافة والخصوصيات التي تتمتع بها.

كما أكد سفير المملكة أن هذا اللقاء يعبر عن “الاهتمام الواضح” من جانب الفاعلين المكسيكيين بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المملكة، معربا عن أمله في استغلال الإمكانات التجارية للبلدين على نحو كامل.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء : افتتاح فعاليات الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب بالدار البيضاء

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 22:07

افتتحت، مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء، فعاليات الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي تقام بقاعتي المركب الرياضي محمد الخامس والناصرية بجماعة أولاد صالح، وتتواصل إلى غاية 26 أبريل الجاري.

الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب بوجدة استقطبت أزيد من 50 ألف زائر (مسؤول)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:42

أعلن مدير قطب التنمية بوكالة تنمية جهة الشرق، الكبير حنو، اليوم الأحد بوجدة، أن الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية”، استقطبت أزيد من 50 ألف زائر، من بينهم 6 آلاف طفل.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة الـ26).. الجيش الملكي يفوز على ضيفه المغرب الفاسي (3-1)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:16

فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه المغرب الفاسي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية