المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعلنان عن استراتيجية جديدة للتعاون في مجال التنمية برسم السنوات الخمس المقبلة

المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يعلنان عن استراتيجية جديدة للتعاون في مجال التنمية برسم السنوات الخمس المقبلة

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 إلى 8:42

واشنطن – أعلن المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أمس الخميس، عن استراتيجية جديدة للتعاون في مجال التنمية برسم السنوات الخمس المقبلة، وذلك خلال حفل أقيم بواشنطن بمناسبة الذكرى ال56 للشراكة القائمة بين الوكالة الحكومية الأمريكية والمملكة .وقد تم بهذه المناسبة توقيع مذكرة تفاهم من قبل وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ونائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك فايرستاين، بحضور العديد من الشخصيات الأمريكية والمغربية .
وتسعى هذه الاستراتيجية الجديدة (2013-2017)، التي تم وضعها بتعاون وثيق بين حكومتي البلدين، إلى دعم جهود المغرب في ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بالنهوض بتشغيل الشباب، وتعزيز مشاركة المواطنين في الحكامة، وتحسين جودة التعليم الابتدائي .
وقال السيد بوسعيد، في تدخل له بهذه المناسبة، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها صاحب جلالة الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة، والتي تهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين الرباط وواشنطن.
كما أشاد الوزير “بمستوى التعاون الممتاز” القائم بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة المغربية، مشيرا إلى أن هذا التعاون قد شمل عددا من القطاعات الهامة في مجالات التنمية الاقتصادية والبشرية في المغرب .

اقرأ أيضا

آسفي.. مياه الشرب الموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:53

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بمدينة آسفي “تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة”.

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading