آخر الأخبار
المغرب يتطلع إلى إعادة انتخابه بمجلس المنظمة الدولية للملاحة البحرية

المغرب يتطلع إلى إعادة انتخابه بمجلس المنظمة الدولية للملاحة البحرية

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 إلى 13:46

لندن – يتطلع المغرب إلى إعادة انتخابه بمجلس المنظمة الدولية للملاحة البحرية، وذلك بمناسبة انعقاد أشغال الجمعية العامة للمنظمة الأسبوع المقبل بلندن.

وتعد المنظمة الدولية للملاحة البحرية، التي يوجد مقرها بالعاصمة البريطانية، هيئة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تعنى على الخصوص بضمان أمن وسلامة الملاحة البحرية ومحاربة تلوث البحار.

وتلتئم الدول الأعضاء بالمنظمة يوم 25 نونبر الجاري بلندن في إطار أشغال جمعيتها العامة من أجل تجديد هياكلها التقريرية والتنفيذية والمصادقة على ميزانيتها وبرنامج العمل للسنتين القادمتين.

وخلال هذا اللقاء، يعتزم المغرب تقريب وفود الدول الأعضاء في المنظمة، من إنجازاته على مستوى البنيات التحتية والكفاءات التي خولت له الاستجابة للمعايير التي حددتها هذه الهيئة المتخصصة داخل منظومة الأمم المتحدة.

وفي هذا السياق، نظمت سفارة المملكة المغربية بلندن، مؤخرا، حفل استقبال، من أجل دعم ترشيح المغرب لولاية جديدة بمجلس المنظمة الدولية للملاحة البحرية والذي يتكون من أربعين بلدا، يتم انتخابهم لولاية تمتد سنتين.

وأشارت سفيرة المغرب ببريطانيا للا جمالة، بهذه المناسبة، إلى الأهمية التي توليها المملكة لهذه المنظمة الأممية، وتعلقها بأهدافها النبيلة، مجددة دعم المغرب للجهود التي تبذلها المنظمة الدولية للملاحة البحرية لصالح مهنيي القطاع والمجتمع الدولي برمته.

وأضافت سفيرة صاحب الجلالة أن المغرب لم يتوان، منذ انضمامه للمنظمة الدولية للملاحة البحرية سنة 1962 ، عن العمل من أجل دعم الجهود التي تقوم بها المنظمة لتعزيز الأمن والسلامة البحرية ومحاربة التلوث وتحسين ظروف عيش البحارة، معبرة عن الأمل في زيادة تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين الدول الأعضاء لهذه الهيئة العالمية.

ويحظى المغرب، بفضل شواطئه الممتدة على طول 3500 كلم وموقعه الاستراتيجي، بتقدير واهتمام من لدن المحافل الدولية المهتمة بالملاحة البحرية، حيث يعمل معها جنبا إلى جنب من أجل تنمية وتطوير قطاع الملاحة البحرية على الصعيد الوطني.

اقرأ أيضا

الصويرة، فضاء للتسامح يشهد على التعايش الممتد بين المسلمين واليهود (صحيفة جنوب إفريقية)

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 17:45

أبرزت الصحيفة الجنوب إفريقية (دايلي مافيريك)، اليوم الجمعة، أن العديد من الميزات التي تزخر بها مدينة الصويرة المغربية، أضحت بتوالي السنين مثالا يحتذى في ما يتصل بالتسامح وفضاء للتعايش الممتد بين المسلمين واليهود.

الدار البيضاء .. اطلاق النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte ” لتمكين الأطفال في وضعية هشاشة من الولوج إلى الصحة البصرية

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 17:36

أطلق المجلس الجهوي لهيئة الخبراء المحاسبين الدار البيضاء والجنوب ، اليوم الجمعة ، النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte “، وهي مبادرة تضامنية ومجتمعية تتيح الحصول على نظارات ، والولوج للصحة البصرية لفائدة المستفيدين بدار الأطفال بجهة الدار البيضاء سطات.

آسفي.. مياه الشرب الموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:53

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بمدينة آسفي “تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة”.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading