آخر الأخبار
الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 إلى 21:17

واشنطن – نوه الممثل التجاري الأمريكي، مايكل فورمان، يوم الخميس بواشنطن، ب “الالتزام القوي” للمغرب من أجل مواصلة الجهود الرامية إلى بناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”.

وأشاد فورمان، بمناسبة توقيع اتفاق لتسهيل التجارة بين المغرب والولايات المتحدة، بالانفتاح المتواصل للمملكة على المقاولات الأجنبية، وإرادتها القوية في مواصلة انفتاحها الاقتصادي بغية اندماج أكثر في الاقتصاد العالمي.

وأضاف المسؤول الأمريكي السامي أن توقيع هذا الاتفاق سيمكن من تحسين وتسهيل المبادلات التجارية وصادرات المقاولات المغربية والأمريكية على حد سواء.

واعتبر فورمان، الذي شغل في وقت سابق منصب مستشار للرئيس باراك أوباما في الشؤون الاقتصادية الدولية، أن هذا الاتفاق يمثل أيضا “دليلا ملموسا بالنسبة لقطاعنا الخاص على التزامنا بإيجاد حلول مفيدة لاقتصادي البلدين”.

ومن جهته، أكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أن توقيع هذا الاتفاق يأتي بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها صاحب الجلالة للولايات المتحدة، والتي ستمكن من إعطاء دفعة قوية للشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

وأكد الوزير أن توقيع هذا الاتفاق يتيح فرصا جديدة أمام المقاولات المغربية والأمريكية، كما سيمكن من تعزيز المبادلات التجارية من خلال تبسيط وعصرنة المساطر الجمركية واللوجيستية.

اقرأ أيضا

الصويرة، فضاء للتسامح يشهد على التعايش الممتد بين المسلمين واليهود (صحيفة جنوب إفريقية)

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 17:45

أبرزت الصحيفة الجنوب إفريقية (دايلي مافيريك)، اليوم الجمعة، أن العديد من الميزات التي تزخر بها مدينة الصويرة المغربية، أضحت بتوالي السنين مثالا يحتذى في ما يتصل بالتسامح وفضاء للتعايش الممتد بين المسلمين واليهود.

الدار البيضاء .. اطلاق النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte ” لتمكين الأطفال في وضعية هشاشة من الولوج إلى الصحة البصرية

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 17:36

أطلق المجلس الجهوي لهيئة الخبراء المحاسبين الدار البيضاء والجنوب ، اليوم الجمعة ، النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte “، وهي مبادرة تضامنية ومجتمعية تتيح الحصول على نظارات ، والولوج للصحة البصرية لفائدة المستفيدين بدار الأطفال بجهة الدار البيضاء سطات.

آسفي.. مياه الشرب الموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:53

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بمدينة آسفي “تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة”.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading