المياه الموزعة بمدينة وزان تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني (مكتب)

المياه الموزعة بمدينة وزان تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني (مكتب)

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 22:30

 وزان – أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء ، اليوم الاثنين ، أن  المياه الموزعة بمدينة وزان تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني.

وجاء في بلاغ للمكتب أنه  على إثر ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي بخصوص جودة المياه الموزعة بمدينة وزان، بتاريخ 17 شتنبر 2021، يؤكد المدير الجهوي لجهة الشمال للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء أن المياه الموزعة بمدينة وزان تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني المنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة.

 

وأشار البلاغ  الى أن  المياه الموزعة تخضع بصفة مستمرة لعمليات مراقبة الجودة ، وذلك على ثلاث مستويات: المصدر، الإنتاج وداخل شبكة التوزيع ،إضافة الى عمليات المراقبة ومطابقة الجودة التي تقوم بها مصالح وزارة الصحة.

وأوضح البلاغ  أنه ” بناء على نتائج التحاليل البكتيرية والفيزيو-كيميائية التي يتم إنجازها دوريا وبصفة منتظمة خلال كافة أيام الأسبوع من طرف المختبرات المحلية والجهوية للمكتب، تحت إشراف المختبر المركزي الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية، فإن جودة المياه المنتجة والموزعة بمدينة وزان مطابقة للمواصفات الوطنية المتعلقة بجودة المياه الصالحة للاستعمال الغذائي” .

وأبرز البلاغ  أن ” مصالح المكتب تبقى رهن إشارة جميع المعنيين من منتخبين وجمعيات المجتمع المدني للمزيد من التوضيحات” .

وشدد المكتب على أنه “وأمام هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، يحتفظ المكتب بحقه للجوء للمساطر القانونية لدحض كل هذه الإشاعات المغرضة” .

 

 

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة السادسة).. التعادل السلبي يحسم مواجهة الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:38

حسم التعادل السلبي (0-0) المواجهة التي جمعت نادي الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير، مساء اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تعقد اجتماعها العادي الثالث

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:25

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، اليوم الأحد بالرشيدية، اجتماعها العادي الثالث، وذلك وفقًا للقانون 15/76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

دوري أبطال إفريقيا -ذهاب الدور التمهيدي الثاني .. الرجاء الرياضي يتفوق على مضيفه أويلرز الليبيري (2-0)

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 18:37

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading