الوحدة المغربية للأسمدة المخصص إنتاجها كليا لإفريقيا هي الأولى من نوعها على الصعيد الدولي (السيد التراب)

الوحدة المغربية للأسمدة المخصص إنتاجها كليا لإفريقيا هي الأولى من نوعها على الصعيد الدولي (السيد التراب)

الخميس, 20 فبراير, 2014 إلى 9:05

باماكو- أكد السيد مصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أن الوحدة المغربية للأسمدة المخصص إنتاجها كليا للسوق الإفريقية ، تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هي الأولى من نوعها على الصعيد الدولي.

وقال السيد التراب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اللقاء الاقتصادي الرفيع بين المغرب ومالي، الذي عقد عشية أمس الأربعاء بباماكو في إطار زيارة جلالة الملك لدولة مالي ، “إنها المرة الأولى التي يخصص فيها منتج للأسمدة حصة مهمة للسوق الإفريقية”، مبرزا ان الأمر “يتعلق بمليون طن من هذه المادة سنويا”.

وأضاف أن هذه المبادرة تتوخى مواكبة النمو الذي تعرفه السوق الإفريقية، موضحا أن هذا النمو سيبقى مرتبطا بالرؤيا التي يمكن أن تتوفر لمنتجي الأسمدة.

وذكر أن هذا المشروع يقتضي ضمان تموين مستمر ومنتظم للموزعين حتى يتمكنوا هم أنفسهم من تلبية حاجيات السوق الإفريقية.

وأشار السيد التراب إلى أن المشروع يندرج ضمن رغبة جعل الموارد الطبيعية بإفريقيا أولوية للاستجابة لمتطلبات الاقتصادات الإفريقية، مضيفا أن الغلاف المالي لإنجاز هذه الوحدة، التي شرع فيها قبل سنتين، يقارب 600 مليون دولار.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية