انتخابات ثامن شتنبر.. جمهورية كوريا تشيد بإنجاز تحقق بالمغرب وبالمنطقة

انتخابات ثامن شتنبر.. جمهورية كوريا تشيد بإنجاز تحقق بالمغرب وبالمنطقة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 20:40

الرباط – أشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالمغرب، السيد كيونغ شونغ، اليوم الإثنين بالرباط، بتنظيم المغرب الناجح للانتخابات التشريعية للثامن من شتنبر، معتبرا ذلك إنجازا للمغرب وللمنطقة.

وقال السفير الكوري، في تصريح للقناة الإخبارية ( إم24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، إن “المهمة لم تكن سهلة بالنسبة لبلد لتنظيم انتخابات في ظل سياق طبعه وباء كوفيد – 19، لكن ورغم ذلك شهدنا كيف استطاع المغرب استكمال مسلسله الديموقراطي بنجاح”،

وعبر  الديبلوماسي الكوري عن ارتياحه كون  “الأمر يتعلق هنا بمفخرة كبيرة ليس فقط للمغرب ولكن للمنطقة جمعاء”، مضيفا أن المملكة استطاعت “تجاوز جميع العقبات ونجحت في تنظيم الانتخابات” في منطقة تواجه فيها عدة بلدان “عدم الاستقرار” سواء بسبب عوامل داخلية أو خارجية”.

وكانت سفارة جمهورية كوريا، هنأت في رسالة نشرت على موقعها الإلكتروني الأسبوع الماضي، المملكة على التنظيم الناجح لانتخابات 8 شتنبر في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وجاء في الرسالة “بمناسبة الذكرى الستين لعلاقاتنا الدبلوماسية، التي سنخلدها السنة المقبلة، نحن واثقون من أن بلدينا يمكنهما تجاوز الأزمة معا ومواصلة تعميق وتوسيع التعاون متعدد الأوجه”.

 

اقرأ أيضا

صندوق النقد الدولي يتوقع انتعاشا اقتصاديا معززا ما بعد جائحة كوفيد بالمغرب

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 20:47

يتوقع صندوق النقد الدولي ، الذي قدر تحقيق نمو بنسبة 5.7 في المئة بالمغرب سنة 2021 ، تسجيل انتعاش اقتصادي معزز ما بعد جائحة كوفيد بالمملكة بفضل انتعاش الصادرات و الأداء الجيد للقطاع الفلاحي ونتائج السياسات المتخذة لمكافحة الوباء وتسريع عملية التلقيح.

القرية التضامنية بمداغ .. تنظيم الدورة التاسعة من 23 إلى 25 أكتوبر

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 20:44

تنظم مؤسسة الملتقى، خلال الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر الجاري، الدورة التاسعة للقرية التضامنية بمداغ (إقليم بركان)، تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي وتحديات الاقلاع الاقتصادي في قلب النموذج التنموي الجديد”.

القنيطرة.. توقيف شخصين يشتبه تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج شحنة من الأقراص الطبية المخدرة (بلاغ)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 20:02

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 50 و53 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية والآخر مواطن مغربي يحمل الجنسية الإسبانية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج شحنة من الأقراص الطبية المخدرة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading