انتخاب أناس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي للقنيطرة

انتخاب أناس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي للقنيطرة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 14:49

القنيطرة – جرى اليوم الاثنين انتخاب السيد أناس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس الجماعي للقنيطرة، وذلك خلال جلسة تصويت حضرها 51 عضوا من بين 61 عضوا يشكلون المجلس.

وحصل السيد البوعناني، الذي تقدم كمرشح وحيد لشغل هذا المنصب خلفا لعزيز الرباح (حزب العدالة والتنمية)، على 33 صوتا، مقابل معارضة ستة أعضاء، فيما امتنع 12 آخرون عن التصويت.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب 10 نواب. يتعلق الأمر على التوالي بفاطمة العزري عن حزب الاستقلال ومصطفى كامح عن حزب التقدم والاشتراكية وكريمة شهيد عن الاتحاد الدستوري وحسن مفتي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وأمينة حروزة عن التجمع الوطني للأحرار ومحمد التاجي عن التجمع الوطني للأحرار وبدر الدين بلخيري عن التجمع الوطني للأحرار وكوثر حريف عن التجمع الوطني للأحرار وأحمد دحيم عن جبهة القوى الديمقراطية وفاطمة بعبوس عن جبهة القوى الديمقراطية.

وعاد منصب كاتب المجلس لإدريس شنتوف (حزب الاستقلال)، ونائبه عبد الله موبريك عن الاتحاد المغربي للديمقراطية.

وتعهد السيد البوعناني، في تصريح للصحافة، بعدم ادخار أي جهد من أجل استكمال مسلسل التنمية التي تشهدها المدينة من خلال العديد من المشاريع، مشيرا إلى أنه سيعمل مع المعارضة وفق مقاربة تشاركية، لما فيه مصلحة الساكنة.

واحتل حزب التجمع الوطني للأحرار صدارة نتائج الانتخابات الجماعية بحصوله على 14 مقعد متبوعا بحزب العدالة والتنمية (7 مقاعد) وحزب الأصالة والمعاصرة (6 مقاعد) والحركة الديمقراطية والاجتماعية (6 مقاعد ) وحزب الاستقلال (5 مقاعد).

 

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading