انتخاب جمال بنربيعة، عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة

انتخاب جمال بنربيعة، عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 14:21

الجديدة – جرى ، اليوم الاثنين ، انتخاب السيد جمال بنربيعة ،عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة .

وحصل السيد بنربيعة على ثقة 24 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للجديدة، الذي يتكون من 39 عضوا، مقابل 10 أصوات لمنافسه مرشح حزب التقدم والاشتراكية السيد يوسف بيازيد ، مع امتناع 4 أعضاء عن التصويت، وغياب عضو واحد.

وتم بالمناسبة أيضا انتخاب باقي أعضاء المجلس بمن فيهم نواب الرئيس السبعة عن (التجمع الوطني للأحرار) و(الأصالة والمعاصرة) و(الاتحاد الدستوري) و(جبهة القوى الديموقراطية) ، و(الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) و(الاستقلال) و(التجمع الوطني للأحرار)، فضلا عن كاتب المجلس الجماعي عن (الوحدة والديموقراطية) ونائبته (التجمع الوطني للأحرار).

وكانت اللائحة الانتخابية لحزب الاستقلال قد حصدت سبعة مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر الجاري، متبوعة بحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية بستة مقاعد لكل واحد منهما، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة ، وحزب الاتحاد الدستوري ، وحزب النهضة والفضيلة ، وحزب فيدرالية اليسار ، وحزب جبهة القوى الديموقراطية ، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وحزب العدالة والتنمية ، على مقعدين لكل حزب .

أما باقي المقاعد فكانت من نصيب كل من حزب الوحدة والديموقراطية ، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية ، وحزب المجتمع الديموقراطي ، وحزب البيئة والتنمية المستدامة ،وحزب الديموقراطيين الجدد ، والحزب الاشتراكي الموحد و، ذلك بمقعد واحد لكل حزب.

ويذكر أن 27 ألفا و561 ناخبا وناخبة أدلوا بأصواتهم في استحقاقات ثامن شتنبر الجاري بالجديدة من أصل 87 ألفا و993 من المسجلين باللوائح الانتخابية، حيث بلغت نسبة المشاركة 31.32 في المائة .

اقرأ أيضا

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

الذكرى ال76 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة: التضامن لرفع التحديات “الكبرى” الراهنة

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 14:09

تحتفل منظمة الأمم المتحدة هذا العام بالذكرى السنوية الـ 76 لتأسيسها، في وقت يعمل فيه العالم جاهدا من أجل تضميد جراحه والمضي قدما على طريق التعافي الذي طال انتظاره بعد أزمة صحية خلفت ندوبا عميقة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading