انتخاب جواد باحجي من حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لمكناس

انتخاب جواد باحجي من حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لمكناس

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 15:32

   مكناس – انتخب جواد باحجي من حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، رئيسا للمجلس الجماعي لمكناس.

   وحصل جواد باحجي على 40 صوتا من أصل 61 عضوا يتشكل منهم مجلس مدينة مكناس.

   وأكد باحجي في تصريح  لوكالة المغرب العربي للأنباء “أننا مدعوون إلى رفع مجموعة من التحديات من أجل إعادة العاصمة الإسماعيلية إلى مسار التنمية خاصة على المستويات الاقتصادية والثقافية والبيئية “.

   وشدد الرئيس الجديد لمجلس جماعة مكناس على أن جميع مكونات المجلس لديها ” رؤية واضحة سيعملون على تنفيذها من خلال برامج واضحة ومحددة ومقاربة شاملة للعمل والتحرك ” مشيرا إلى أن القطاع الخاص مدعو للمشاركة في هذه الدينامية الجديدة للتنمية.

   وتصدرت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية والاتحاد الدستوري نتائج الانتخابات الجماعية بمكناس خلال الاستحقاقات التي جرت يوم 8 شتنبر.

   وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري على 9 مقاعد لكل واحد منها بينما حصل حزب العدالة والتنمية على 6 مقاعد حسب النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف السلطات المحلية.

   وجاء حزب الاستقلال في المركز الرابع بحصوله على 5 مقاعد متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ( 5 مقاعد ) ثم حزب الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي الموحد ( 3 مقاعد ) وتحالف فيدرالية اليسار وجبهة القوى الديموقراطية والحركة والاجتماعية وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب الوسط الاجتماعي وحزب التقدم والاشتراكية ( مقعدان ) بالإضافة إلى أحزاب أخرى حصلت على مقعد واحد.

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading