آخر الأخبار
انتخاب زكريا سملالي عن حزب الاتحاد الاشتراكي رئيسا للمجلس الجماعي لأزمور

انتخاب زكريا سملالي عن حزب الاتحاد الاشتراكي رئيسا للمجلس الجماعي لأزمور

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 12:52

أزمور – تم اليوم الإثنين، انتخاب السيد زكريا سملالي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رئيسا للمجلس الجماعي لأزمور (اقليم الجديدة).

وحصل السيد سملالي خلال جلسة انتخاب رئيس المجلس، على ثقة 17 عضوا من أصل 30، مقابل 13 لمنافسه محمد السنطوسي من حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما جرى انتخاب ستة نواب للرئيس ينتمون على التوالي ل(حزب الاستقلال) و(الاتحاد الاشتراكي) و(الاتحاد الدستوري) و(التجمع الوطني للأحرار) فضلا عن كاتب المجلس ونائبه (الاتحاد الاشتراكي).

وكانت اللائحة الانتخابية للتجمع الوطني للأحرار قد حصدت خمسة عشرة مقعدا خلال الانتخابات الجماعية التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، متبوعة بلائحة الاتحاد الاشتراكي ب12 مقعدا والاستقلال بمقعدين والاتحاد الدستوري بمقعد واحد.

وأدلى 12 ألفا و256 ناخبا وناخبة بأصواتهم في هذه الانتخابات بشقيها الثلاث على صعيد مدينة أزمور، من أصل 25 ألفا و382، المسجلين في اللوائح الانتخابية، بنسبة مشاركة بلغت 48.28 في المائة،

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. اطلاق النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte ” لتمكين الأطفال في وضعية هشاشة من الولوج إلى الصحة البصرية

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 17:36

أطلق المجلس الجهوي لهيئة الخبراء المحاسبين الدار البيضاء والجنوب ، اليوم الجمعة ، النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte “، وهي مبادرة تضامنية ومجتمعية تتيح الحصول على نظارات ، والولوج للصحة البصرية لفائدة المستفيدين بدار الأطفال بجهة الدار البيضاء سطات.

آسفي.. مياه الشرب الموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:53

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بمدينة آسفي “تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة”.

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading