آخر الأخبار
انتخاب عبد السلام البقالي من التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لفاس

انتخاب عبد السلام البقالي من التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لفاس

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 14:19

   فاس – انتخب عبد السلام البقالي، من حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة فاس.

   وحصل البقالي على 60 صوتا من مجموع 91 عضوا يضمهم مجلس مدينة فاس، خلال الجلسة المخصصة لانتخاب الرئيس وأعضاء المكتب.

   وصرح البقالي لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المكتب الجديد للمجلس سينكب على إعطاء دفعة للقطاعات الحيوية في المدينة، وخصوصا الصناعة التقليدية والسياحة والنهوض بالتشغيل والجاذبية الاقتصادية للمدينة وتعزيز البنيات الاساسية.

   وأضاف أن الفريق الجديد سيظل منصتا لتطلعات الساكنة التي منحته الثقة.

     واحتلت أحزاب التجمع الوطني للأحرار وجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال والأصالة والمعاصرة، الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات العامة ل 8 شتنبر.

   وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال ب 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة ب 12 مقعدا.

   واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة ب 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها).  وحصل الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد لكل منهما.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. اطلاق النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte ” لتمكين الأطفال في وضعية هشاشة من الولوج إلى الصحة البصرية

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 17:36

أطلق المجلس الجهوي لهيئة الخبراء المحاسبين الدار البيضاء والجنوب ، اليوم الجمعة ، النسخة الأولى لمشروع “Vision qui compte “، وهي مبادرة تضامنية ومجتمعية تتيح الحصول على نظارات ، والولوج للصحة البصرية لفائدة المستفيدين بدار الأطفال بجهة الدار البيضاء سطات.

آسفي.. مياه الشرب الموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:53

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بمدينة آسفي “تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة”.

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading