انتخاب عمر السنتيسي عن حزب الإستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي لسلا

انتخاب عمر السنتيسي عن حزب الإستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي لسلا

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 13:59

سلا  – تم اليوم الإثنين بسلا ، انتخاب السيد عمر السنتيسي عن حزب الإستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة سلا.

وحصل السنتيسي على أغلبية الأصوات (60 صوتا) في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لسلا،  فيما حصل محمد لعلو عن حزب التقدم والإشتراكية على 18صوتا و امتنع عضو واحد عن التصويت.

كما جرى بهذه المناسبة انتخاب نواب الرئيس العشرة ويتعلق الامر على التوالي بلطيفة العلوي المحمدي (الأصالة والمعاصرة)، و نورا رسبا (التجمع الوطني للاحرار)، وعبد القادر الكيحل (الإستقلال)، ومحمد النجار (الأصالة والمعاصرة)، وخديجة بوعبيد (التجمع الوطني للاحرار)، وأحمد فرشيدي (حزب الإستقلال)، وعدنان الإدريسي (الأصالة والمعاصرة)، وادريس العثماني (التجمع الوطني للأحرار)، ومحمد الزلزولي (حزب الاستقلال)، والعياشي الحرشي (الحركة الشعبية).

وبالموازاة مع ذلك انتخبت فاطمة بن الشيخ (التجمع الوطني للأحرار) كاتبة للمجلس الجماعي لمدينة سلا ومصطفى بجا (الأصالة والمعاصرة) نائباً لها.

وأكد الرئيس المنتخب للمجلس الجماعي لمدينة سلا في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن “سكان مدينة سلا المدينةِ ينتظرون إصلاحات عميقة تمكنهم من العيش الكريم داخل مدينتهم “.

وكان حزب التجمع الوطني للاحرار قد تصدر نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بحصوله على 22 مقعدا،متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب12 مقعدا وحزبي الإستقلال والحركة الشعبية ب8 مقاعد لكل منهما.
أما على مستوى نتائج مقاعد مجلس جماعة سلا (81 مقعدا)؛ فقد جاء كل من حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة في الرتبة الأولى بـ15 مقعد لكل منهما؛ يليهما حزبا الاستقلال بـ13 مقعدا؛ و التقدم والاشتراكية بـ12.

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة السادسة).. التعادل السلبي يحسم مواجهة الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:38

حسم التعادل السلبي (0-0) المواجهة التي جمعت نادي الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير، مساء اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تعقد اجتماعها العادي الثالث

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:25

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، اليوم الأحد بالرشيدية، اجتماعها العادي الثالث، وذلك وفقًا للقانون 15/76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

دوري أبطال إفريقيا -ذهاب الدور التمهيدي الثاني .. الرجاء الرياضي يتفوق على مضيفه أويلرز الليبيري (2-0)

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 18:37

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading