آخر الأخبار
انتخاب محمد بولعيش عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس جماعة جزناية

انتخاب محمد بولعيش عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس جماعة جزناية

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 15:32

طنجة  – انتخب محمد بولعيش ،عن حزب الاستقلال ، اليوم الاثنين ، رئيسا جديدا  لمجلس جماعة جزناية ،التابعة لعمالة طنجة أصيلة.

 وتم انتخاب محمد بولعيش، الذي تقدم مرشحا وحيدا لهذا المنصب، بالاجماع رئيسا لجماعة جزناية، خلال جلسة عمومية حضرها ممثلو السلطات المحلية.

وجرى خلال هذه الجلسة انتخاب النواب الستة لرئيس الجماعة، وينتمون جميعهم لحزب الاستقلال، ويتعلق الأمر على التوالي برضوان غيلان، وسعيد البكدوري، وحذيفة المزياتي، ومحمد الفحافح، وسعاد الحاج قدور، وهاجر الكوكاني.

كما تم بالمناسبة ذاتها انتخاب زكراء الروداني كاتبا للمجلس، وسناء الكوناشي نائبة لكاتب المجلس، وينتميان معا لحزب الاستقلال.

وحصل حزب الاستقلال، خلال الانتخابات الجماعية التي جرت يوم الثامن من شتنبر الجاري، على 22 مقعدا من أصل 28 مقعدا مخصصا للجماعة، فيما حصل كل من حزب الاتحاد الدستوري وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب العدالة والتنمية على مقعدين لكل منها.

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading