انتخاب محمد عزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة وجدة

انتخاب محمد عزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة وجدة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 13:30

وجدة – جرى، اليوم الاثنين، انتخاب السيد محمد عزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جماعة وجدة.

وحصل عزاوي على ثقة 45 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لوجدة، الذي يتكون من 61 عضوا، مقابل 8 أصوات لمنافسه عبد الله السعدي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مع امتناع عضوين عن التصويت.

كما تم خلال هذه الجلسة، التي حضرها ممثلو السلطات المحلية، انتخاب النواب العشرة للرئيس، وكذا كاتب المجلس الجماعي ونائبه.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، حل ثانيا في الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر، على مستوى جماعة وجدة، بحصوله على 12 مقعدا، وراء حزب الأصالة والمعاصرة الذي تصدر النتائج بـ 14 مقعدا، فيما فاز حزب الاستقلال بـ 6 مقاعد، وحزبا العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (4 مقاعد لكل واحد منهما)، ثم الحركة الديمقراطية الاجتماعية (3 مقاعد).

كما حصلت أحزاب الاتحاد الدستوري، والاشتراكي الموحد، والديمقراطيين الجدد، والحركة الشعبية، وتحالف فيدرالية اليسار، والتقدم والاشتراكية، والوحدة والديمقراطية بمقعدين لكل واحد منها، فيما ظفرت أحزاب العمل، والشورى والاستقلال، والحرية والعدالة الاجتماعية، بمقعد واحد لكل منها.

وتنافست 16 لائحة تمثل كافة هذه الأحزاب، على مستوى الدائرة الانتخابية لجماعة وجدة، التي تضم 61 مقعدا، فيما بلغ عدد المرشحين 976 مرشحا.

وبلغ عدد المصوتين في الانتخابات الجماعية، على صعيد الجماعة، 49 ألفا و485 مصوتا، من مجموع 267 ألفا و316 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية، أي بنسبة مشاركة بلغت 18,51 في المائة.

 

 

اقرأ أيضا

آسفي.. مياه الشرب الموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:53

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بمدينة آسفي “تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة”.

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading