آخر الأخبار
انتخاب نبيلة الرميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسة للمجلس الجماعي للدار البيضاء

انتخاب نبيلة الرميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسة للمجلس الجماعي للدار البيضاء

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 15:30

الدار البيضاء – انتخبت السيدة نبيلة الرميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الإثنين، رئيسة للمجلس الجماعي للدار البيضاء.

وحصلت الرميلي، خلال جلسة انتخاب أعضاء المجلس، التي جرت بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، على ثقة 105 أعضاء من أصل 131 عضوا، بينما حصل المرشح الثاني عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية على 18 صوتا.

كما تم بالمناسبة، انتخاب النواب العشر لرئيس المجلس، (خمسة نساء) وكاتب المجلس، وجميعهم ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد حصل في استحقاقات 8 شتنبر الجاري المتعلقة بالانتخابات الجماعية، على 41 مقعدا من مجموع مقاعد المجلس البالغ عددها 131 مقعدا، وحل في المرتبة الثانية حزب الأصالة والمعاصرة ب26 مقعدا، ثم حزب الاستقلال في المركز الثالث ب23 مقعدا، يليه حزب العدالة والتنمية ب18 مقعدا، والاتحاد الدستوري في المركز الخامس ب( 11 مقعدا).

 

اقرأ أيضا

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

معتقلو أحداث أكديم إيزيك متابعون لقتلهم عناصر أمن وليس بسبب نشاط سلمي (السيد التامك)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:06

أكد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السيد محمد صالح التامك، أن الأشخاص المعتقلين في إطار أحداث أكديم إيزيك توبعوا بسبب قتلهم 11 عنصرا غير مسلح من الوقاية المدنية والقوات المساعدة والتمثيل بجثثهم، وليس لأسباب مرتبطة بأي شكل من أشكال النشاط السلمي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading