انتخاب نجيب الوزاني عن حزب الحركة الشعبية رئيسا لجماعة الحسمية

انتخاب نجيب الوزاني عن حزب الحركة الشعبية رئيسا لجماعة الحسمية

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 12:48

الحسيمة – تم، اليوم الإثنين، انتخاب السيد نجيب الوزاني ،عن حزب الحركة الشعبية ، رئيسا جديدا لجماعة الحسمية.

وحصل نجيب الوزاني على 21 صوتا من مجموع 31 صوتا التي يضمها مجلس جماعة الحسيمة، مقابل 7 أصوات لمنافسته فاطمة السعدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، و امتنع عضوان  عن التصويت ، فيما سجل غياب عضو عن جلسة الانتخاب .

كما جرى خلال جلسة عامة حضرها ممثلو السلطات المحلية انتخاب النواب الست للرئيس ، ويتعلق الأمر بكل من وسيم لبحر عن حزب الانصاف، وكريم الغازي عن حزب البيئة والتنمية المستدامة، وعبد السلام الغلبزري عن حزب الوحدة والديمقراطية، وعبد العلي النفسي عن حزب التقدم والاشتراكية، وحليمة لهيت عن حزب الوحدة والديمقراطية ، وحياة بولحجل عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم انتخاب مريم دادي كاتبة للمجلس عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، وخديجة الوجدي عن حزب التقدم والاشتراكية نائبة لها.

يذكر أن 19 لائحة انتخابية تبارت للظفر بالمقاعد ال 31 المخصصة لجماعة الحسيمة.

وتصدرت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والحركة الشعبية والوحدة والديمقراطية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نتائج الانتخابات بجماعة الحسيمة بحصولها على ثلاث مقاعد لكل منها.

واحتلت سبعة أحزاب المرتبة الثانية بحصولها على مقعدين، ويتعلق الأمر بكل من حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الإنصاف وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب العدالة والتنمية.

كما حصل حزب “الديمقاطيون الجدد” ، وحزب الاستقلال، وحزب الشورى والاستقلال، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الاتحاد الدستوري، على مقعد واحد لكل منها.

 

 

 

اقرأ أيضا

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

الذكرى ال76 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة: التضامن لرفع التحديات “الكبرى” الراهنة

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 14:09

تحتفل منظمة الأمم المتحدة هذا العام بالذكرى السنوية الـ 76 لتأسيسها، في وقت يعمل فيه العالم جاهدا من أجل تضميد جراحه والمضي قدما على طريق التعافي الذي طال انتظاره بعد أزمة صحية خلفت ندوبا عميقة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading