آخر الأخبار
بإمكان الوحدات الأولى لبواخر الصيد الإسبانية أن تبدأ نشاطها في المياه المغربية انطلاقا من 15 مارس المقبل

بإمكان الوحدات الأولى لبواخر الصيد الإسبانية أن تبدأ نشاطها في المياه المغربية انطلاقا من 15 مارس المقبل

السبت, 22 فبراير, 2014 إلى 11:26

الجزيرة الخضراء -قال وزير الفلاحة والأغذية والبيئة الإسباني، ميغيل أرياس كانيت، إنه “يمكن للوحدات الأولى لبواخر الصيد أن تبدأ نشاطها في المياه المغربية انطلاقا من 15 مارس القادم”.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية عقدها أمس الجمعة ببلدية خيريز دي لافراتيرا (قادس جنوب إسبانيا)، أن التأخر في انطلاق عملية الصيد يعود للإجراءات التي تطلبتها المصادقة على البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي.
وأشار إلى أن الأمر يتعلق بإجراء “طويل جدا” تطلب اجتماع لجنة الصيد بالبرلمان الأوربي والتصويت على البروتوكول في ذات البرلمان في دجنبر الماضي ثم بعد ذلك المصادقة عليه في البرلمان المغربي في فبراير الجاري.
وذكر بالمناسبة ب”العمل الشاق” الذي تم القيام به خلال عامين من أجل الوصول إلى البروتوكول الجديد، مبرزا أن الحكومة الإسبانية تعتبر “الاتفاقيات الدولية في الصيد البحري أولوية وسنكرس الكثير من الوقت لنضمن لأسطولنا في الخارج الاستمرار في الصيد”.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية