تبادل وثائق التصديق على اتفاقيتين في مجال المساعدة القضائية وتسليم المجرمين بين البلدين

تبادل وثائق التصديق على اتفاقيتين في مجال المساعدة القضائية وتسليم المجرمين بين البلدين

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 إلى 11:08

صوفيا –  قامت بلغاريا والمغرب أمس الخميس في صوفيا ،على تبادل وثائق التصديق على اتفاقيتين تتعلقان بالمساعدة القضائية في المجال الجنائي وتسليم المجرمين.وقد تم تبادل الوثائق من أجل المصادقة على اتفاقيتين،ستدخلان حيز التنفيذ يوم 21 دجنبر القادم ،بين سفيرة المغرب في بلغاريا ، لطيفة أخرباش والسيد بيكيتو ديمتروف السفير مدير قسم الشرق الاوسط وافريقيا بوزارة الشؤون الخارجية البلغارية .
وأكدت أخرباش ، خلال حفل التبادل الذي حضره بالخصوص تيودور شوروف نائب وزير الشؤون الخارجية البلغاري ،أن هذا التبادل للوثائق هو عربون على علاقات الصداقة والثقة القائمة بين البلدين، مما من شأنه أن يفتح المجال أمام تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وذكرت الدبلوماسية المغربية ،أن هاتين الاتفاقيتين ستعززان أيضا التعاون الثنائي في قطاعات حيوية مثل الأمن و الاستقرار اللذين تطمح جميع البلدان إلى تحقيقهما في سياق دولي صعب جدا “، مشددة على اهتمام المملكة المغربية بتعزيز الاطار القانوني بين المغرب وبلغاريا في مجال التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية.
وأشارت أخرباش إلى أن الوضع المتقدم للمغرب مع الاتحاد الاوربي ،الذي تم التوصل إليه بفضل المكتسبات الديمقراطية والاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة في السنوات الأخيرة،من شأنه أن يساهم في إغناء الاطار القانوني سيما وأن بلغاريا عضو بالاتحاد الاوربي  “.

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا.. المنتخب الجزائري ينهزم أمام نظيره غينيا الاستوائية (0-1)

الأحد, 16 يناير, 2022 في 22:26

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجئة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الافريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ليمبي ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “.

فرنسا.. البرلمان يقر مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح بصفة نهائية

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:38

أقر البرلمان الفرنسي نهائيا، اليوم الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح، الذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعا مع تجدد تفشي وباء “كوفيد-19”.

ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:34

أحرز نادي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد تغلبه بهدفين للاشيء على أتليتيكو بلباو في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.