تعديل الفصل 475 من القانون الجنائي خطوة ايجابية نحو تعديل شامل للقانون الجنائي وتحقيق العدالة الجنائية للنساء (جمعية نسائية)

تعديل الفصل 475 من القانون الجنائي خطوة ايجابية نحو تعديل شامل للقانون الجنائي وتحقيق العدالة الجنائية للنساء (جمعية نسائية)

الجمعة, 24 يناير, 2014 إلى 19:31

الرباط – أكدت الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب أن مصادقة مجلس النواب على مقترح قانون يقضي بتعديل الفصل 475 من القانون الجنائي يعد خطوة ايجابية نحو تعديل شامل للقانون الجنائي وتحقيق العدالة الجنائية للنساء.

وسجلت الجمعية في بلاغ ارتياحها للمصادقة على هذا المقترح “الذي من شأنه أن يضع حدا للإفلات من العقاب لكل من يحاول المس بالسلامة الجسدية والنفسية للطفلات، مما يعزز حمايتهن من الاغتصاب والعنف”.

وبعد أن اعتبرت أن مقترح القانون “يشكل تطورا مهما يهدف إلى تعزيز الحقوق والحريات في مجال التشريع الجنائي”، أعربت الجمعية عن أملها في الاستجابة الشاملة لمطالب الحركة النسائية والحقوقية المتمثلة في إصلاح شامل للقانون الجنائي بما يضمن العدالة الجنائية للنساء والحماية وتجريم كل أشكال العنف والتمييز، وإرساء هيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز كآلية من آليات حماية الحقوق الإنسانية للنساء وتحقيق مبدأ المناصفة بين المرأة والرجل.

اقرأ أيضا

تتويج الفيلم المغربي ” الآلة ” بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الأردن الدولي للأفلام في نسخته التاسعة

السبت, 16 أكتوبر, 2021 في 15:25

أسدل الستار يوم الجمعة ، على فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الأردن الدولي للأفلام بتتويج الأعمال الفائزة في المسابقة الرسمية وضمنها الفيلم المغربي ” الآلة ” لمخرجه أسامة لمحرزي علوي .

بورصة الدار البيضاء.. أداء أسبوعي إيجابي ما بين 11و15 أكتوبر الجاري

السبت, 16 أكتوبر, 2021 في 14:55

سجلت تداولات بورصة الدار البيضاء ما بين 11و15 أكتوبر الحالي ، أداء إيجابيا، إذ حقق مؤشرها الرئيسي مازي ربحا بنسبة 0,82 في المائة منتقلا إلى 13.300,93 نقطة.

مديرية المياه والغابات/القنيطرة تنفي بناء تجزئات سكنية بالعقار الغابوي لمعمورة

السبت, 16 أكتوبر, 2021 في 12:58

نفت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي- القنيطرة بناء تجزئات سكنية بالعقار الغابوي لغابة معمورة، مبرزة أن الامر يتعلق بأراض سلالية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading