آخر الأخبار
تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات السيد صديقي مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات السيد صديقي مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 - 23:57

مكناس – شكل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور مباحثات أجراها، اليوم الأربعاء بمكناس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفاروفا.

وشكلت هذه المباحثات، التي تمت على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، في دورته الـ 16، مناسبة للجانبين لاستعراض مختلف جوانب التعاون الثنائي، والتحديات المشتركة في مجالات الفلاحة، والابتكار، والبحث، والتكنولوجيا.

وأكدت السيدة كوفاروفا، في تصريح للصحافة، أن المغرب وجمهورية التشيك يواجهان عدة تحديات مشتركة، على غرار الجفاف والتغير المناخي.

وتابعت أنه ” توجد مجالات تعاون متعددة مهمة بين بلدينا، لاسيما البحث، والابتكار، والتعليم العالي، والتكوين”.

من جانبه، أبرز السيد صديقي التطورات الملحوظة التي تعرفها جمهورية التشيك في ما يتصل بالتكنولوجيات المتقدمة وبرامج البحث والابتكار في القطاع الفلاحي، وبخصوص إنتاج الحبوب.

وأكد الوزير أن المغرب وجمهورية التشيك “يتكاملان تماما” في مجالات التعاون الفلاحي.

وتشهد الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة إلى غاية 28 أبريل الجاري، تحت شعار “المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود “، مشاركة نحو 70 بلدا، منها إسبانيا كضيفة شرف، و1500 عارض.

كما ينتظر أن تسجل هذه التظاهرة الفلاحية الهامة، التي تقدم برنامجا غنيا يتضمن 40 ندوة ومائدة مستديرة حول مواضيع هامة ذات راهنية، توافد أزيد من 950 ألف زائر.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.