تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات السيد صديقي مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات السيد صديقي مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 - 23:57

مكناس – شكل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور مباحثات أجراها، اليوم الأربعاء بمكناس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفاروفا.

وشكلت هذه المباحثات، التي تمت على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، في دورته الـ 16، مناسبة للجانبين لاستعراض مختلف جوانب التعاون الثنائي، والتحديات المشتركة في مجالات الفلاحة، والابتكار، والبحث، والتكنولوجيا.

وأكدت السيدة كوفاروفا، في تصريح للصحافة، أن المغرب وجمهورية التشيك يواجهان عدة تحديات مشتركة، على غرار الجفاف والتغير المناخي.

وتابعت أنه ” توجد مجالات تعاون متعددة مهمة بين بلدينا، لاسيما البحث، والابتكار، والتعليم العالي، والتكوين”.

من جانبه، أبرز السيد صديقي التطورات الملحوظة التي تعرفها جمهورية التشيك في ما يتصل بالتكنولوجيات المتقدمة وبرامج البحث والابتكار في القطاع الفلاحي، وبخصوص إنتاج الحبوب.

وأكد الوزير أن المغرب وجمهورية التشيك “يتكاملان تماما” في مجالات التعاون الفلاحي.

وتشهد الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة إلى غاية 28 أبريل الجاري، تحت شعار “المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود “، مشاركة نحو 70 بلدا، منها إسبانيا كضيفة شرف، و1500 عارض.

كما ينتظر أن تسجل هذه التظاهرة الفلاحية الهامة، التي تقدم برنامجا غنيا يتضمن 40 ندوة ومائدة مستديرة حول مواضيع هامة ذات راهنية، توافد أزيد من 950 ألف زائر.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.