تنصيب الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء الكبرى

تنصيب الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء الكبرى

الإثنين, 21 أكتوبر, 2013 إلى 21:36

الدار البيضاء – تم، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، تنصيب السيد خالد سفير، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا جديدا على جهة الدار البيضاء الكبرى وعاملا على عمالة الدار البيضاء.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ السيد محمد حصاد وزير الداخلية السيد خالد سفير على الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك مؤكدا أن تعيينه واليا على هذه الجهة، يأتي للعمل مع المنتخبين المحلين وكافة المسؤولين بهذه المدينة، ودعا الجميع إلى “توحيد الصفوف ووضع برنامج موحد للعمل “.

وقال إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته لتقديم المساعدة اللازمة من أجل إعطاء دينامية جديدة للدار البيضاء .

ومن جهة أخرى، أكد الوزير على الرعاية السامية التي يوليها جلالة الملك لجهة الدار البيضاء الكبرى، والتي تجسدت أساسا في الخطاب الأخير لجلالته ، وفي تعزيز مكانتها كقطب اقتصادي وطني، ومحرك للاقتصاد الوطني ومركز إشعاع اقتصادي على المستويين الوطني والقاري .

وبعد أن أشار إلى أن “مشاكل جهة الدار البيضاء معروفة وقابلة للحل”، دعا المنتخبين إلى “تجنيب دخول العاصمة الاقتصادية في حالة ركود وانتظار”.

والسيد خالد سفير المزداد سنة 1967 بسطات، حاصل على دبلوم مهندس من مدرسة بوليتكنيك بباريس.

وقد تقلد ما بين 1993 و2006 عدة مناصب ومسؤوليات بوزارتي التجهيز والمالية. وفي شهر أكتوبر 2006 تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وعينه عاملا على عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، ثم عاملا على عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا في شهر يناير 2009.

وشغل السيد سفير منصب الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية سنة 2011 وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الذي عينه واليا على جهة الدار البيضاء الكبرى.

والسيد سفير متزوج وله ثلاثة أبناء.

اقرأ أيضا

حزب الاستقلال يدعو إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 22:00

دعا حزب الاستقلال إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية الرسمية والحزبية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالوطن والتصدي للمتربصين بالوحدة الترابية للمملكة.

ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكاف .. فريق نهضة بركان يطمح لتمثيل المغرب بأفضل طريقة

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:45

أكد اللاعب محمد عزيز ، عميد فريق نهضة بركان ، الذي حط الرحال أمس الجمعة بمدينة كيغالي لملاقاة فريق الجيش الرواندي برسم ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أن النادي البرتقالي يطمح الى تمثيل المغرب بأفضل طريقة.

ألمانيا: اكتشاف أول إصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:43

أكدت ألمانيا، اليوم السبت، أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية