آخر الأخبار
تنمية بشرية.. توزيع 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي على الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة

تنمية بشرية.. توزيع 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي على الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة

السبت, 16 أكتوبر, 2021 إلى 14:49

الحسيمة – جرى اليوم السبت بمقر عمالة إقليم الحسيمة توزيع 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي على الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وأشرف عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، على توزيع هذه الحافلات التي تم اقتناؤها بشكل استعجالي في إطار برنامجي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، بعد أن تم سحب أسطول حافلات النقل المدرسي للشركة المكلفة في إطار عقدة مع المجلس الجهوي طنجة تطوان الحسيمة.

وأفاد بلاغ لعالة الإقليم، بأن هذه المبادرة ستمكن من تعزيز جميع الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة بحافلة واحدة إضافية وستليها ثلاث دفعات جديدة في غضون هده السنة استجابة لطلبات آباء وأولياء التلاميذ بالجماعات الجبلية بالوسط القروي والأحياء الهامشية بالوسط الحضري التي تشكو من الخصاص في هذه الخدمة التي تساهم في تشجيع المتمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وأضاف المصدر ذاته أن الحافلات الجديدة ستساهم أيضا في تلبية حاجيات تنقل التلاميذ المتمدرسين بالوسط القروي وتسهيل الولوج إلى التجهيزات الاجتماعية الأساسية التي تم تعزيزها هذه السنة بافتتاح 05 أقسام داخلية جديدة كلها بالعالم القروي والعديد من دور الطالب والطالبة التي تمت إعادة تأهيل بناياتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، للمساهمة في محاربة الهدر المدرسي، خاصة لدى التلميذات والتلاميذ المنحدرين من أوساط فقيرة.

وأكد السيد شوراق، بالمناسبة، أنه تم الشروع في وضع اللبنات الأولى لبرنامج ستموله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للدعم التربوي لفائدة التلاميذ بالعالم القروي خصوصا في المستويات الاشهادية، نظرا لما تكتسيه دروس الدعم والتقوية من أهمية قصوى في الرفع من مستوى التحصيل لدى التلاميذ ولمساعدة الأسر في تكاليف ومصاريف دروس الدعم.

 

اقرأ أيضا

الداخلة تحتضن أشغال المؤتمر السنوي للطب العام في دورته السادسة

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 20:46

افتتحت أمس السبت بالداخلة ، أشغال الدورة السادسة للمؤتمر السنوي للطب العام، بحضور ثلة من مهنيي الطب من جميع التخصصات.

السيدان الطالبي العلمي وميارة يبحثان بمدريد سبل تعزيز التعاون البرلماني مع الجمعية البرلمانية للمتوسط والكامرون

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 20:38

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، الذي يتولى أيضا رئاسة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، اليوم الأحد بمدريد، لقاءين مع كل من رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، جينارو ميغليوري، ونائبة رئيس مجلس الشيوخ الكاميروني، جينفييف هانغلوغ تجويس.

كوفيد-19.. التلقيح بجرعات معززة قد يعطي حماية عالية من متحور ‘”أوميكرون” (خبير أمريكي)

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 18:54

اعتبر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن تلقي جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قد يضمن حماية عالية من متحور “أوميكرون” الجديد.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية