توزيع جوائز الدورة السابعة للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية

توزيع جوائز الدورة السابعة للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 إلى 13:11

الرباط – جرى، يوم الخميس بالرباط، حفل توزيع جوائز الدورة السابعة للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية “امتياز 2012” بحضور بعض أعضاء الحكومة الذين قاموا بتسليم التذكارات للمسؤولين عن الخدمات الإلكترونية الفائزة.
وتندرج هذه الجائزة ، التي تشمل ثلاثة أصناف تهم صنف الخدمات الموجهة للمواطنين ، وصنف الخدمات الموجهة للمقاولات ، وصنف الخدمات الموجهة للإدارة، في إطار استراتيجية الحكومة من أجل تحديث الإدارة؛ لا سيما دعم وتنمية الإدارة الإلكترونية بمختلف مكوناتها عبر استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، كما تعد اعترافا وتكريما معنويا يهدف إلى تشجيع الجهود والمبادرات البناءة في مجال الإدارة الإلكترونية.
وحصل على جائزة “اميتاز 2012” ،التي عرفت مشاركة 16 خدمة الكترونية ، في فئة الخدمات المقدمة للمواطنين خدمة القرب للهواتف الذكية “راديما موبيل” للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، وهي الخدمة التي تعتمد على تطبيق جوال ملائم لنظامي “أيفون” و”أندرويد” يمكن تحميله مجانا ويسمح بالولوج لخدمات أداء فواتير الماء والكهرباء باستعمال البطاقات البنكية، وتحديد الملحقات التجارية للوكالة ونقاط البيع القريبة من موقع مستعمل الهاتف، والتواصل مع الوكالة عبر استمارة خاصة، والولوج مباشرة لمركز العلاقة مع الزبناء من خلال وظيفة ” كليك تو كول”.
وعادت جائزة التشجيع لوزارة الداخلية، عن الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية ” وثيقة “، الذي يمكن مستعمله من طلب موجز عقد الولادة أو نسخة كاملة منه والتوصل بها عبر البريد المضمون بالعنوان الذي يحدده. وقد تم إطلاق هذه الخدمة خلال شهر يناير 2012 بمدينة الرباط كتجربة نموذجية.
وحصلت على هذه الجائزة أيضا الخزينة العامة للمملكة عن منظومة أداء الرسوم المحلية عبر الأنترنيت، التي تمكن المواطنين من الاطلاع على وضعيتهم الضريبية في ما يخص رسم السكن ورسم الخدمات الجماعية، وأداء واجبات هذه الرسوم باستعمال البطاقات البنكية.
كما حصلت الوكالة الحضرية للصويرة على نفس الجائزة عن تقنية رمز الاستجابة السريعة، وهي عبارة عن رمز يمكن مسحه بالهواتف المحمولة وبأجهزة التواصل اللوحية للولوج المباشر للموقع الإلكتروني للوكالة الحضرية دون الحاجة لكتابة الرابط الإلكتروني للموقع وبالتالي تحميل مجموعة من البيانات الموضوعة رهن إشارة العموم.
وبخصوص فئة الخدمات المقدمة للمقاولات، فازت الوكالة الوطنية للموانئ بجائزة “امتياز 2012” عن نظام المعلومات المينائي “بورتنيت” الذي يمكن من إنجاز المساطر الأفقية المتعلقة بتدبير عملية إداخال وإخراج الحاويات وتصدير واستيراد السلع عن طرق الملاحة البحرية، فيما عادت جائزة التشجيع لبنك المغرب عن خدمة الاطلاع الإلكتروني على تقارير وعوارض أداء الزبناء التي تمكن مؤسسات الائتمان من الاطلاع على تقارير عوارض الأداء لجميع زبنائها بشكل مباشر ، كما تمكن البنوك من معالجة شكايات الزبناء بهذا الشأن.
وحصلت على نفس الجائزة الوكالة الحضرية للخميسات عن خدمة الدراسة الرقمية لملفات الترخيص للبناء والتجزئة والتقسيم، من خلال إرسال الملف الرقمي لطلب الترخيص عبر الموقع الإلكتروني للوكالة والدراسة الرقمية للملف وإخبار المهندس المعماري بقرار اللجنة عبر رسالة قصيرة أو بالبريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا.. المنتخب الجزائري ينهزم أمام نظيره غينيا الاستوائية (0-1)

الأحد, 16 يناير, 2022 في 22:26

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجئة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الافريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ليمبي ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “.

فرنسا.. البرلمان يقر مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح بصفة نهائية

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:38

أقر البرلمان الفرنسي نهائيا، اليوم الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح، الذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعا مع تجدد تفشي وباء “كوفيد-19”.

ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:34

أحرز نادي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد تغلبه بهدفين للاشيء على أتليتيكو بلباو في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.