آخر الأخبار
جامعة السلطان مولاي سليمان: توقيع اتفاقية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي

جامعة السلطان مولاي سليمان: توقيع اتفاقية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي

الثلاثاء, 22 يونيو, 2021 إلى 22:28

بني ملال – تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خنيفرة تهدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط الجامعي.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان السيد نبيل حمينة ورئيس اللجنة السيد أحمد توفيق الزينبي تقوية قدرات الطلبة وتشجيع البحث العلمي والدراسات المتعلقة  بمجال حقوق الإنسان علاوة على تبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان.

كما تهدف وضع إطار عام للتعاون والشراكة والتواصل بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال  واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال خنيفرة  في مختلف القضايا خصوصا العلمية والبحثية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

ويأتي هذا التوقيع بناء على اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الوطني لحقوق الانسان ووزارة التربية والتكوين والتعليم العالي وتكوين الاطر والبحث العلمي في 4 فبراير الماضي والتي تروم تشجيع المبادرات الهادفة إلى النهوض بالفكر الحقوقي في الوسط المدرسي والتكويني والجامعي.

 

اقرأ أيضا

عودة العلاقات بين البيرو والبوليساريو .. “انتكاسة خطيرة للقانون الدولي”، بحسب رئيس معهد البيرو للقانون الدولي

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:12

اعتبر رئيس المعهد البيروفي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، ميغيل رودريغيز ماكاي، أن عودة العلاقات مع الجمهورية الصحراوية الوهمية تشكل “انتكاسة خطيرة للبيرو، من منظور القانون الدولي”.

تنظيم الدورة ال 35 من ماراطون الرمال ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل بعد سنتين من التأجيل

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:02

تنظم في الفترة المتراوحة ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل فعاليات الدورة ال 35 من ماراطون الرمال، و التي تعود مجددا للواجهة ، بعد سنتين من التأجيل بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

دلتا تطغى على سائر متحورات فيروس كورونا الأخرى في العالم (منظمة الصحة العالمية)

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 22:58

كشفت منظمة الصحة العالمية أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من فيروس كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جدا من العينات التي يتم فحصها.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading