جلالة الملك يستقبل بالدار البيضاء المفوضة السامية لحقوق الانسان

جلالة الملك يستقبل بالدار البيضاء المفوضة السامية لحقوق الانسان

الثلاثاء, 27 مايو, 2014 - 17:12

الدار البيضاء-ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، السيدة نافي بيلاي.

وأضاف البلاغ أن جلالة الملك وشح ، بهذه المناسبة، المفوضة السامية لحقوق الانسان بالوسام العلوي من درجة ضابط كبير، تقديرا لانخراطها القوي وعرفانا بدورها النشيط جدا من أجل النهوض بقضايا حقوق الانسان والدفاع عنها طيلة ولايتها على رأس المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان.

كما أشاد جلالة الملك بجهود السيدة بيلاي من أجل تعزيز مصداقية عمل المفوضية السامية لحقوق الانسان، وتحسين قدراتها العملية، وإصلاح نظام هيئات المعاهدات وتسليط مزيد من الضوء على مواضيع جديدة من قبيل محاربة التمييز واللاتسامح وحقوق المهاجرين.

ومن جهتها ، يضيف البلاغ ، نوهت السيدة بيلاي بالتقدم الملموس والجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة، بقيادة جلالة الملك، لفائدة القضايا النبيلة لحقوق الانسان في مفهومها الشمولي.

كما تطرقت المباحثات، بالخصوص، لبروز أجيال جديدة لحقوق الانسان وضرورة النهوض بها.

حضر هذا الاستقبال مدير المفوضية السامية لحقوق الانسان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد هاني مجلي، ومستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.