جهة فاس مكناس: اتفاقيات لفك العزلة عن مناطق قروية

جهة فاس مكناس: اتفاقيات لفك العزلة عن مناطق قروية

الخميس, 16 ديسمبر, 2021 إلى 22:16

فاس – انعقدت اليوم الخميس بفاس الدورة الاستثنائية لمجلس جهة فاس مكناس، التي خصصت أساسا للمصادقة على اتفاقيات لفك العزلة عن مجموعة من المناطق القروية.

وشمل جدول أعمال الدورة مناقشة والمصادقة على أربع اتفاقيات تهم فك العزلة عن مجموعة من المناطق القروية بأقاليم افران، تازة، بولمان ومولاي يعقوب.

وذكر رئيس مجلس الجهة، عبد الواحد الأنصاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه كان قد تقرر تأجيل المصادقة على الاتفاقيات في الدورة السابقة الى حين تعميق النقاش بشأنها.

وأبرز الأنصاري أن هذه الاتفاقيات تروم فك العزلة عن مجموعة من المناطق تنزيلا للمهام المناطة بمجلس الجهة في هذا الباب مسجلا أن هذا الرهان مرتبط ارتباطا عضويا بمضمون العقد البرنامج الموقع بين الجهة والدولة.

وأكد حرص جميع مكونات المجلس على تفعيل هذه النصوص ذات الأهمية الحيوية مثمنا الانخراط الجماعي الذي أبان عنه أعضاء مجلس جهة فاس مكناس.

 

اقرأ أيضا

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالصخيرات-تمارة.. مواكبة واعدة لحاملي المشاريع

السبت, 21 مايو, 2022 في 13:57

حقق الدعم المالي للشباب حاملي المشاريع وكذا مواكبتهم من أجل الاندماج المهني نجاحا كبيرا على مستوى عمالة الصخيرات تمارة، في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

“عملية مرحبا”.. فرصة لإنعاش السياحة الوطنية

السبت, 21 مايو, 2022 في 13:43

بعد توقف دام سنتين بسبب أزمة صحية غير مسبوقة، تعود “عملية مرحبا” هذا العام بحزمة من التدابير التي تروم ضمان تنقل سلس للمغاربة المقيمين بالخارج نحو الوطن الأم.

تنغير .. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشجع المقاولات الشابة

السبت, 21 مايو, 2022 في 13:36

تعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على مستوى إقليم تنغير، على تشجيع ودعم المبادرات الشبابية التي تروم إحداث المشاريع المدرة للدخل والمحدثة لمناصب الشغل.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي