رئيس حزب الوسطيين الجزائري يترشح لرئاسيات 2014

رئيس حزب الوسطيين الجزائري يترشح لرئاسيات 2014

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 إلى 22:13

الجزائر – أعلن رئيس حزب الوسطيين الجزائري مهدي علالو ، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل 2014، ليضيف اسمه إلى باقي الشخصيات التي أبدت نيتها خوض هذه الرئاسيات.

وأوضح رئيس الحزب، الذي لا يتوفر على أي مقعد بالبرلمان ، في لقاء صحفي ، أن ترشحه لهذا الاستحقاق نابع من الرغبة في ملء الفراغ الذي تعرفه الساحة السياسية بالبلاد.

وتعهد علالو (61 عاما)، الذي كان قد تعرض لمحاولتي اغتيال خلال “العشرية السوداء” بالجزائر، من بين أمور أخرى ، ب”لم شمل صفوف الشعب، والعمل من أجل الازدهار والعدالة الاجتماعية، ووضع حد لتبعية الاقتصاد الجزائري” للفاتورة النفطية.

وكانت عدة شخصيات قد أعلنت ترشحها لاستحقاق 2014، في مقدمتهم سفيان جيلالي رئيس حزب (جيل جديد)، والوزير الأول الأسبق أحمد بن بيتور، والكاتب ياسمينة خضرا، وإن كان العارفون يقللون من أهمية ترشيحات هؤلاء لغياب ضمانات الشفافية التي تطالب بها عدد من التشكيلات السياسية المعارضة.

ولم يعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ 1999 والذي أقام بباريس ثلاثة أشهر من هذه السنة للعلاج إثر إصابته ب”نوبة إقفارية عابرة”، ما إذا كان سيترشح لهذه الرئاسيات أم لا.

اقرأ أيضا

إصابتان بالمتحورة أوميكرون في استراليا لمسافرَين قادمَين من جنوب إفريقيا

الأحد, 28 نوفمبر, 2021 في 9:06

تم اليوم الأحد الاعلان عن اكتشاف إصابتين بالمتحورة أوميكرون في أستراليا للمرة الاولى بعد إجراء اختبار لمسافرين من جنوب إفريقيا وصلا إلى سيدني.

حزب الاستقلال يدعو إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 22:00

دعا حزب الاستقلال إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية الرسمية والحزبية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالوطن والتصدي للمتربصين بالوحدة الترابية للمملكة.

ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكاف .. فريق نهضة بركان يطمح لتمثيل المغرب بأفضل طريقة

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:45

أكد اللاعب محمد عزيز ، عميد فريق نهضة بركان ، الذي حط الرحال أمس الجمعة بمدينة كيغالي لملاقاة فريق الجيش الرواندي برسم ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أن النادي البرتقالي يطمح الى تمثيل المغرب بأفضل طريقة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية