آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 20:05

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذه المباحثات التي جرت بحضور سفير سويسرا بالرباط، غيوم شيرر، تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي لاسيما في المجال البرلماني.

وخلال هذا اللقاء، أعرب رئيس المجلس الوطني السويسري عن الإرادة القوية للبرلمان السويسري في المساهمة في توطيد علاقات التعاون مع المغرب لاسيما في المجال التجاري والبحث العلمي والتكوين المهني، والطاقات المتجددة والهجرة، مشيرا إلى أن العلاقات السياسية والاقتصادية شهدت دينامية قوية منذ التوقيع على الإعلان المشترك بين البلدين سنة 2021.

وجدد السيد نوسباومر خلال هذا اللقاء، الدعوة لرئيس مجلس النواب للقيام بزيارة عمل لسويسرا “لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك”.

من جهته، قدم السيد الطالبي العلمي لمحة عن الإصلاحات المؤسساتية والأوراش الكبرى التي عرفتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما أطلع الوفد البرلماني السويسري على خصائص الجهوية المتقدمة وفقا للدستور المغربي لسنة 2011.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية تمتين التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين وتقاسم الخبرات والتجارب بينهما في جميع مجالات العمل البرلماني وفي مجال الديمقراطية التشاركية على وجه الخصوص.

اقرأ أيضا

إقليم الحوز.. اتخاذ مجموعة من التدابير لاستقبال عيد الأضحى في ظروف جيدة

الجمعة, 14 يونيو, 2024 في 22:13

في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك بإقليم الحوز، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان استقبال هذا الحدث الديني في ظروف جيدة ومناسبة ترقى إلى مستوى تطلعات ساكنة الإقليم، لا سيما في المناطق المتضررة من الزلزال.

موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

الجمعة, 14 يونيو, 2024 في 21:24

أكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي، صالح الجاسر، اليوم الجمعة بمنى قرب مكة المكرمة، أن منظومة النقل والخدمات اللوجيستية المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام تبنت مبادرات وتقنيات صديقة للبيئة.

المنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة .. افتتاح منصة لوجيستيكية لشركتي “سوفت غروب للعقار” و”إيميرايتس لوجستيك”

الجمعة, 14 يونيو, 2024 في 19:13

جرى اليوم الجمعة بجماعة عامر السفلية (إقليم القنيطرة)، افتتاح منصة لوجيستيكية لشركتي “سوفت غروب للعقار (SOFTGROUP immobilier)” و”إيميرايتس لوجستيك (Emirates Logistics)”، تمتد على مساحة 35000 متر مربع، وتعد مكونا هاما للمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة.